الشريط الاخباري

شكاوى متزايدة من نفاد بطارية «آيفون» بسبب آخر تحديث لنظام التشغيل

نشر بتاريخ: 02-04-2023 | منوعات
News Main Image

بيت لحم/PNN- تزايدت الشكاوى خلال الأيام الماضية في أوساط مستخدمي هواتف «آيفون» من مشكلة النفاد السريع للبطارية، وأرجع المشتكون ذلك إلى التحديث الأخير على نظام التشغيل الذي طرحته شركة «آبل» والذي يحمل الاسم «iOS 16.4» حيث ربط المستخدمون بين هذه النسخة الجديدة وبين استنزاف بطارية الهاتف التي قالوا إنها أصبحت تنفد خلال ساعات قليلة فقط.

واستحوذت الشكاوى على المستخدمين على شبكة التدوين المصغر «تويتر» على مدار الأيام القليلة الماضية، حيث زعم المستخدمون أن أحدث ترقية لنظام التشغيل قد قللت من قدرة جهاز «آيفون» على تحمل الشحن.
وقال أحد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي إن أجهزتهم تعاني الآن من «مشكلات تسخين» بينما أضاف آخر أن هاتفه فشل في الاتصال مع «سيري».

وغرد أحد المستخدمين: «هل يعاني أي شخص آخر من مشكلات تتعلق بالتسخين مع هاتف آيفون بعد آخر التحديثات؟ البطارية لم تعد تشحن».

وأضاف آخر: «بعد التحديث الأخير تستنزف البطارية بسرعة ويواجه سيري مشكلة في الاتصال. في انتظار التحديث في أقرب وقت ممكن لإصلاح هذه المشكلة».
وبالإضافة إلى تدهور البطارية ادعى أحد المستخدمين أن أجهزة «آيفون» قد تباطأت تماماً منذ التحديث، حيث غرد على «تويتر» قائلاً: «متأكد من أن آخر تحديث لنظام iOS أبطأ جهاز آيفون الخاص بي. كما أنه جعل هاتفي يموت وهو بنسبة 20 في المئة من البطارية في كثير من الأحيان».

وطرحت شركة «آبل» المنتجة لهواتف «آيفون» إصدار «Ios 16.4» قبل أيام قليلة فقط في محاولة لإصلاح الأخطاء السابقة وتعزيز الأمان على أجهزة «آيفون 8» والنماذج الأحدث. كما قدمت 21 رمزاً تعبيرياً جديداً بما في ذلك قلوب ملونة مختلفة والمزيد من الحيوانات والآلات الموسيقية.

ومع ذلك، ادعى العديد من مستخدمي «تويتر» أن هناك «خطأ معروفا» في تحديثات الهاتف والتي تتسبب في حدوث مشكلات في الشحن في أجهزة «آيفون».

وقال تقرير نشرته جريدة «دايلي ميل» البريطانية، إنه في أعقاب شكاوى عمر البطارية الأخيرة، تم رصد وحدة الدعم في شركة «آبل» تدعو بعض المستخدمين المتأثرين إلى مناقشات خاصة.

وقال أحد مستخدمي «تويتر» من وحدة الدعم في الشركة: «نود المساعدة في حل المشكلة التي تواجهها مع بطارية جهاز آيفون الخاص بك، يرجى موافاتنا في محادثة خاصة بمزيد من التفاصيل بشأن ما تغير على وجه التحديد بعد التحديث الأخير».

وعلى الرغم من أن «آبل» لم تعلق بعد على هذه المشكلات، إلا أن انخفاض عمر البطارية يمكن أن يكون أمراً طبيعياً بعد تحديثات البرامج، حسب ما تقول «دايلي ميل».

وأضافت: «يمكن أن تستغرق التغييرات التي أحدثتها التحديثات كثيفة الطاقة ساعات وحتى أياماً حتى يتم الانتهاء منها».

وقال أدريان كنجزلي هجز الباحث في شركة «ZDNET» إن «تثبيت نظام تشغيل جديد على آيفون يؤدي إلى تشغيل الكثير من الأشياء في الخلفية، من الفهرسة إلى إعادة ضبط البطارية، ويمكن أن يستمر هذا لساعات أو حتى أيام».

وأضاف: «لا يستهلك هذا الطاقة فحسب، ولكن إعادة معايرة البطارية يمكن أن تعطي انطباعاً بأن البطارية تنفد بسرعة أكبر في حين أنها ليست كذلك في الواقع».

وتابع: «أضف إلى ذلك العامل المزدوج المتمثل في حدوث الكثير من تحديثات التطبيق بعد إصدار جديد، جنباً إلى جنب مع الكثير من الميزات الجديدة المتاحة التي قد تؤدي إلى استنزاف المزيد من الهواتف القديمة».

وعلى الرغم من ذلك ففي حال كان المستخدم قلقاً على البطارية فإن هجز ينصح بفحص صحة البطارية، حيث يقول: «إذا انتقلت إلى الإعدادات، ثم البطارية، ثم صحة البطارية ووجدت أن الرسالة مفادها أنها جيدة لقدرة الأداء القصوى، فهي إما مجرد أشياء عادية تحدث، أو خطأ».

وتنصح شركة «آبل» أيضاً على موقعها على الإنترنت أنه يمكن للمستخدمين زيادة عمر البطارية من خلال اتباع عدد من النصائح. وتتضمن هذه النصائح إبقاء جهازك بعيداً عن درجات الحرارة القصوى التي تزيد عن 35 درجة مئوية والتي يمكن أن تؤدي إلى تدهور عمر البطارية بشكل دائم. ويجب أيضاً إزالة بعض الحالات أثناء شحن الجهاز إذا تولدت عن حرارة زائدة، وذلك لتجنب إيقاف تشغيل الجهاز بشكل غير متوقع.

ومن أجل صحة البطارية على المدى الطويل، توصي شركة «آبل» بأن يتجنب المستخدمون شحن بطارية هواتفهم بنسبة 100 في المئة أو السماح لها بالنفاد تماماً.

وكالات

شارك هذا الخبر!