الشريط الاخباري

توتر بالاقصى : الاحتلال اقتحم المصلى القبلي

نشر بتاريخ: 05-04-2023 | سياسة
News Main Image

القدس المحتلة /PNN / اقتحمت قوات الاحتلال المصلى القبلي بالمسجد الاقصى المبارك وقامت باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع بداخله.

و شهدت ساحات وباحات المسجد الأقصى المبارك، مساء اليوم الثلاثاء 4/4/2023، توتراً شديداً عقب صلاة العشاء والتراويح بعد اقتحان قوات الاحتلال "الإسرائيلي" المسجد بأعداد كبيرة.

كما وافرغت قوات الاحتلال ساحات المسجد الاقصى المبارك من الشبان والمصلين .. واعتدت على عدد من الشبان في باب السلسلة اثناء اخراجهم من الاقصى واعتقلت 3 شبان من باب العامود

وكان المعتكفون اغلقوا أبـواب المصلـى القبلي فـي المسجـد الأقصـى لمنـع اقتحام قوات الاحتلال وإخراجهم منه.

الوحدات الخاصة في شرطة الإحتلال تواصل اقتحام الأقصى وتعتلي قبة الصخرة.

وكانت دعوات متطرفة يعلوها صوت المتطرف "إيتمار بن غفير" لذبح "القرابين" في باحات وساحات المسجد الأقصى المبارك يوم غد الأربعاء تزامناً مع ما يسمى بـ "عيد الفصح" وسط إغراءات مالية كبيرة قد تصل لـ 20 ألف شيكل لمن يذبح "القربان" في الأماكن المقدسة، بينما سيرفع الفلسطينيون شعاراً ثورياً عنوانه ونضالياً "نكون أو لا نكون"، و"الأقصى خط أحمر".

وقرر قادة المستوطنين "الحاخامات" منح 500 شيكل مقابل من يتم إيقافه وهو يحاول ذبح "القربان"، و1200 شيكل لمن يتم إيقافه وهو يحمل قربان خارج المسجد، 2500 شيكل لمن يتم إيقافه مع قربان داخل المسجد الأقصى، و20 ألف شيكل لمن ينجح في ذبح القربان في منطقة المسجد الأقصى.

تزامن مع دعوات المتطرفين، تهديدات لفصائل المقاومة الفلسطينية التي تعتبر ذبح "القرابين" حرب علنية على الفلسطينيين ومقدساتهم، وهو ما يعني أنها ستكون على أتم الجهوزية للدفاع عن مواطنيها ومقدساتها، وأنّ الجريمة الصهيونية لن تمر بسلام، الأمر الذي قد يفجر حربًا دينية شرارتها من القدس.

وأعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، رفع حالة التأهب، استعدادًا لحماية اقتحامات المستوطنين فيما يسمى بـ عيد الفصح" للمسجد الأقصى، الأربعاء المقبل، باستعمال قوة السلاح والعنف المفرط مع الفلسطينيين والمصلين والمرابطين المدافعين عن المسجد والقدس، وهو أمر لن يقبله أو يُمرره الشعب الفلسطيني ومقاومته دون رد، فهل يصب المستوطنون الزيت على النار وتشتعل المنطقة من الأقصى؟

شارك هذا الخبر!