الشريط الاخباري

رغم اجراءات الاحتلال : جماهير شعبنا من كل فلسطين تزحف للاقصى للاعتكاف فيه بليلة القدر

نشر بتاريخ: 17-04-2023 | عينٌ على القدس , PNN مختارات
News Main Image

 القدس المحتلة / PNN / على الرغم من اجراءات شرطة وسلطات الاحتلال على مداخل مدينة القدس من محافظات الضفة من جهة واجراءاتها داخل المدينة تزحف جماهير شعبنا من كل فلسطين الى المسجد الاقصى للاعتكاف فيه بليلة القدر.

وافاد مراسل شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان عشرات الالاف من الفلسطينيين يتوجهون منذ ساعات الظهر فرادى وجماعات من كافة أنحاء فلسطين المحتلة إلى المسجد الأقصى المبارك لإعماره واعتكاف ليلة السابع والعشرين في باحاته الطاهرة.

وفي بيت لحم شهد شارع القدس الخليل وصولا الى الحاجز العسكري الاحتلالي المقام على مدخل المدينة الشمالي باتجاه القدس ازدحامات مرورية خانقة نتيجة توافد المئات من السيارات والحافلات التي تقل المواطنين المتوجهين الى المسجد الاقصى من محافظتي الخليل وبيت لحم فيما قام جيش الاحتلال بتشديد الاجراءات العنصرية على حاجز ٣٠٠ .

وفي قلنديا توافد الالاف من المواطنين الى الحاجز العسكري المعروف بحاجز قلنديا حيث شدد جيش الاحتلال اجراءاته على الحواجز ما احدث ويحدث ازمات مرورية خانقة.

كما شهدت مدن الداخل الفلسطيني المحتل دعوات من اجل الاعتكاف والحشد في الاقصى حيث تم تسيير حافلات فلسطينية من ، طمرة وعرعرة النقب والمغار وأبو قويدر وعيلوط والناصرة ، والفريديس ،سخنين ، إكسال ، الطيبة ، كفرقاسم ، جلجولية، لأداء الصلوات بالأقصى والاعتكاف فيه الليلة.

وفرضت قوات الاحتلال في ظل توافد عشرات آلاف الفلسطينيين إلى القدس والمسجد الأقصى لقيام ليلة السابع والعشرين من رمضان اغلاقات واجراءات عنصرية تصعب على المواطنين وصولهم للمسجد الاقصى .

كما اغلبت شرطة الاحتلال كشارع صلاح الدين بالقدس أمام حركة السيارات.

وقال  المحامي خالد زبارقة ان الفلسطينيون من كافة أماكن تواجدهم جاءوا إلى الأقصى لإعماره في تأكيد على هويته الإسلامية.

كما وصل الشيخ رائد صلاح اليوم الى المسجد الاقصى للاعتكاف فيه لاول مرة منذ سنوات وبعد الافراج عنه من سجون الاحتلال.

هذا وتستعد جمعية الأقصى تتم لإقامة أضخم مائدة إفطار وسحور في المسجد الأقصى في ليلة السابع والعشرين من رمضان.
 

شارك هذا الخبر!