الشريط الاخباري

من خلال الحواجز : الاحتلال ينغص على الفلسطينيين احتفالاتهم بعيد الفطر

نشر بتاريخ: 22-04-2023 | سياسة , عينٌ على القدس , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم /PNN / يواصل الاحتلال الاسرائيلي مضايقاته للمواطنين الفلسطينيين بغرض التنغيص  عليهم فرحة عيد الفطر السعيد حيث تجلى ذلك بشكل واضح من خلال اجراءات متعمدة على الشوارع والطرق بين المدن في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وفرضت سلطات الاحتلال اجراءات عنصرية تمثلت بحواجز طيارة وحواجز ثابتة على مداخل المدن في ثاني ايام عيد الفطر حيث يتنقل الفلسطينيون اما لصلة ارحامهم وزيارة اقاربهم او للخروج للتنزه اتجاه مدينة اريحا.

وكتب مواطنون تعليقات عديدة على مواقع التواصل الاجتماعي ونشروا فيديوهات وصور تظهر ممارسات جيش الاحتلال واغلاقه للطرق في العديد من المناطق مستنكرين هذه الاجراءات العنصرية التي تنفي ادعاءات الاحتلال تقديمه تسهيلات للمواطنين بمناسبة الاعياد.

وبحسب المواطنين نفذ الاحتلال حملة تنكيل على حواجز اريحا والكونتينر والحمرا
ومداخل نابلس والطرق بين رام الله واريحا مما ادى لاحتجاز  آلاف العائلات بسياراتهم  لساعات.

وشكلت عمليات احتجاز المركبات اوضاع صعبة على الاطفال والنساء وكبار السن .

و وصفت مصادر محلية اجراءات الاحتلال وحواجزه بالممارسات السادية وتعطيل مهين سعيا لاذلال الفلسطينيين

وفي مدينة اريحا  التي لا يجد الفلسطينيون سواها متنفسا لهم في الاعياد فرض جيش الاحتلال تشديدات واغلاق شبه كامل على المدينة تمثلت بنشر حواجز على مختلف مداخل المدينة الرئيسية والفرعية مما ادى لظهور طوابير السيارات بالمئات.

وادت هذه الحواجز الى اشكال متعددة من المعاناة الانسانية للفلسطينيين من اطفال ونساء وكبار السن الذين اجبر جنود الاحتلال العديد منهم للانتظار لساعات على الحواجز العسكرية.

وفي بيت لحم ادت اجراءات الاحتلال وتفتيشه للمركبات وتعمد الجنود لتعطيل سير المركبات الى حدوث أزمة مرورية خانقة على حاجز "الكونتينر" شمال شرق بيت لحم

كما نصب جيش الاحتلال الاسرائيلي وشرطته حاجزا على مدخل بلدة العيزرية الى الشرق من القدس المحتلة مما ادى لتعطيل حركة المواطنين بكلا الاتجاهين.

وفي نابلس واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، تشديد إجراءاتها على الحواجز العسكرية المنتشرة في محيط نابلس.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال تواصل إغلاق عدد من الحواجز المحيطة بالمدينة، وتفتيش المركبات، والتدقيق في بطاقات المواطنين.

وأضافت المصادر أن حاجزي حوارة وزعترة، جنوب المدينة، شهدا في ثاني أيام عيد الفطر إغلاقات من بعض الجهات، فيما يشهد حاجزا صرة ودير شرف أزمة مرورية، بسبب إعاقة الاحتلال لحركة المواطنين عبرهما في كلا الاتجاهين.

 

 

.

 

شارك هذا الخبر!