الشريط الاخباري

بعد دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ: الغرفة المشتركة تؤكد إنتهاء جولة القتال

نشر بتاريخ: 13-05-2023 | PNN مختارات
News Main Image

غزة /PNN / بعد دخول اتفاق وقف اطلاق النار حيز التنفيذ اعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية انتهاء جولة قتال انتهاء جولةٌ من القتال والمقاومة والصمود ولكنها اكدت ان المقاومة بدأت من جديدٍ أكثر قوة وعنفواناً.

وقال بيان صادر عن الغرفة المشتركة للفصائل انها اختتمت معركة "ثأر الأحرار" لكن الرايات لم ولن تنكّس، وإرادة القتال لم ولن تتراجع أبداً،

وقالت :" لقد أخطأ العدو التقدير حينما ظن أن الوقت في صالحه وأن الفرصة مواتيةٌ لاغتيال ثلةٍ من قادة المقاومة الأخيار، وأراد أن يغلق الجولة في أسرع وقت وحسب رغبته لكنه فشل".

واضاف البيان :"لقد فوجئ العدو بحكمة وبثبات المقاومة وبراعتها في إدارة المعركة، التي أربكت حساباته وأدخلته في معادلة الاستنزاف، وأشغلت منظومته الأمنية وأرهقت جبهته الداخلية الهشة وجعلتها في حالة ترقب وقلق.

وشددت الغرفة المشتركة  ان يد المقاومة كانت هي العليا في معادلة القوة والردع فأمطرت العدو بمئات الصواريخ والقذائف المدفعية وقتلت وأصابت ومزقت شمله ودمرت بنيانه.

من جهته رحب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، باتفاق التهدئة ووقف العدوان على قطاع غزة.

وقال الشيخ في تغريدة له على صفحته الرسمية في "تويتر"، مساء اليوم السبت، "نرحب باتفاق التهدئة ووقف العدوان على قطاع غزة. ونتوجه بالشكر الكبير لجمهورية مصر العربية على دورها الكبير وجهدها العظيم للوصول الى هذا الاتفاق، كما ونشكر كل الأشقاء والجهات الدولية التي ساهمت في تحقيق هذا الاتفاق. الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى والمجد لشعبنا".

و دخل اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة؛ والذي تم التوصل اليه برعاية مصرية، حيز التنفيذ، اعتبارا من الساعة العاشرة مساء.

وكان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة قد أسفر عن ارتقاء 33 شهيدا، بينهم 6 أطفال و3 سيدات، وإصابة نحو 150 مواطنا غالبيتهم من النساء والأطفال، بالإضافة إلى تدمير 51 وحدة سكنية بصورة كلية، وتضرر نحو 1000 وحدة سكنية، منها نحو 50 وحدة باتت غير صالحة للسكن، عدا عن الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية.

 

شارك هذا الخبر!