الشريط الاخباري

وجه ومكان: معرض فني جديد في "جاليري وولد اووف" الفندق المحاط بالجدار … شاهد PNN فيديو

نشر بتاريخ: 27-05-2023 | محليات , تقارير مصورة , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/PNN- أفتتح جاليري ذا وولد اووف هوتيل( الفندق المحاط بالجدار ) في بيت لحم  المعرض الفني الجديد والمميز بعنوان (وجه ومكان) بمشاركة 24 فنانة وفنانا فلسطينيا في إطار جهوده لتطوير ودعم الحركة الفنية الفلسطينية وخلق حالة فنية فلسطينية تجذب المجتمع الفلسطيني من جهة وزوار فلسطين من مختلف انحاء العالم من الجهة الاخرى.

وجرت فعاليات الافتتاح بحضور مدير الفندق وسام سلسع وممثلي المجلس الاستشاري لمعرض الفندق من فناني فلسطين وحشد كبير من الفنانين الشباب والمهتمين.

وقال وسام سلسع أن هذا المعرض يأتي بعنوان وجه ومكان ويضم في جنباته لوحات فنية لمجموعة من مشاهير الفن في فلسطين الى جانب لوحات فنية لمحموعة من الفنانين الشباب من مختلف انحاء فلسطين.

كما اشار سلسع الى ان لجنة التحكيم لمسابقة المعرض عقدت اجتماع جرى خلاله لاختيار العشرين لوحة فنية للمسابقة السنوية حيث سيتم لاحقا عرض اللوحات الفنية للمتسابقين العشرين في احد قاعات المعرض ليتم التصويت عليها كجزء من علامات المسابقة حيث اعلن عن اسماء الفنانين الذين انجزوا هذه العشرين عمل فني. 

وشدد على أن إدارة الفندق والمعرض اسست مجلس استشاري للمعرض مجموعة من الاسماء الكبيرة ايمانا منها بالسعي لتعزيز وتطوير الحالة الفنية الفلسطينية حيث يعقد هذا المجلس جلساته بشكل دوري.

وقدم الفنان سليمان منصور باسم المجلس الاستشاري شكرا كبيرا لمدير الفندق المحاط بالجدار وسام سلسع الذي استطاع تقديم الفن الفلسطيني للغرب والحركة السياحية حيث كانت الحركة الفنية تعرض اعمالها في الوطن والاردن لكن اليوم يشاهدها مئات الالاف من السياح الاجانب الذين باتوا ياتون للفندق بهدف التعرف على الفن الفلسطيني لان الفندق اصبح له سمعة دولية واصبح وجهة لكل محبي الفن.

وأكد الفنان سليمان ان المعرض والفندق اصبحا نقطة جذب للسياحة الفنية ليس من فلسطين بل من كل انحاء العالم حيث ياتي السياح والزوار ومتذوقي الفن لزيارة الفندق ومعارضه للاستمتاع بالفن الفلسطيني.

وشكر  سليمان باسم الفنانين الفندق وإدارته كما شكر جورج الاعمى القيم على المعارض في الفندق على ما يبذله من جهود لانجاح المعارض كما اشار الى ان المعرض اصبح يشكل اداة داعمة للفنانين من خلال الترويج وبيع لوحاتهم بما يساهم في خدمة قطاع الفن والفنانين.

بدوره قال قيم المعرض جورج الاعمى ان الحركة الفنية وقادتها من كبار الفنانين يشاركون بهذا المعرض الجديد حيث يتم عرض ٢٤ لوحة متميزة تم اختيارها موجها خلال الفترة المقبلة مشيرا الى ان ادارة الجاليري بالفندق اختارت الدمج بين لوحات لفنانين مبدعين شباب مع لوحات لكبار الفنانين بفلسطين بهدف فتح الفرص امام الشباب للدخول للحياة الفنية بقوة.

ووجه الأعمى شكره الخاص لوسام سلسع على دعمه للفنانين الشباب خصوصا من فناني قطاع غزة ومن كل فلسطين حيث عمل لسنوات على دعم الشباب واعمالهم كما وتحدث الاعمى عن الاسماء المهمة بين الفنانين ال ٢٤ فنان من الفنانين الشباب من جهة الفنانين المخضرمين من الجهة الاخرى.

كما اشار الاعمى لاعتماد سياسة نشر الفن عبر تحويله الى ادوات الوسائط الفنية للترويج للرسالة الفنية والوطنية من خلال طباعة بوسترات باجود التقنيات حتى يستطيع السياح الاجانب شراء اللوحات بجودة عالية.

وأكد أن المعرض يقام تحت عنوان فكر ووجه ومكان حيث يقصد الفكر للفنانين الكبار والوجه هي وجوه الفنانين ىسليمان منصور وخالد الحوراني ونبيل بركات وسمر غطاس وغيرهم من الاسماء الرائعة للفنانين التي اصبحت جزء لا يتحزا من الفندق ومعرضه كما ان لوحات الفنانين اصبحت جزء من منتج الفندق الفني والسياحي الذي يروج لفلسطين.

بدوره، شكر الفنان الفلسطيني خالد بركات باسم المجلس الاستشاري لجاليري ذا وولد اووف الفنانين الذين شاركوا بافتتاح هذا المعرض كما انه يثمن جهود ومبادرات الفنانين الشباب الذين يشكلون حالة امتدادللحركة الفنية الوطنية الفلسطينية.

الفنانة الفلسطينية سمر غطاس قالت في مقابلة مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN أن هناك عدد كبير من الفنانين الشباب الذين يتخرجون من الجامعات وهذا المعرض الذي يفتح الفرص امامهم هو معرض جيد لانه يساهم في مواصلة العمل من اجل ابقاء الحركة الفنية الفلسطينية متواصلة وموجودة والجيل الجديد هو الاستمرارية.

وأوضحت غطاس أن الجيل الجيد لديه افكار ووسائل مختلفة عن الوسائل والأدوات التقليدية التي تتماشى مع العصر وهم يطرحوا قضايا يعايشها الشباب من خلال فنهم الحديث والجميل.

وحول مشاركتها في المعرض قالت الفنانة غطاس أنها تشارك بلوحة فلسطينية عن القرى القديمة التي تعكس طيبة وجمال الحياة في العصر الماضي مثمنة جهود وعمل الفندق المحاط بالجدار وسعيه لتعزيز الحياة الفنية في فلسطين.

بدوره، قال الفنان راني  انه شارك بلوحة فلسطينية عن القرى القديمة التي تعكس طيبة وجمال الحياة في العصر الماضي.

وأضاف خلال مقابلة مع شبكة PNN انه مشاركته بمجموعة فنية من انتاجه في المعرض في الفترة الاخيرة فرصة تستحق الاحترام لادارة المعرض معربا عن شكره  لادارة الفندق المعرض الذي اعطاه هذه الفرصة والمساحة امامي لأنه يعطني الفرصة لإيصال فني الى المجتمع وهذه المساحات مع الاسف غير موجودة الا بشكل قليل.

وأكد أن الفنانين الشباب يحتاجون مساحات فنية ابداعية حتى نرى الجيل الشابي من امثالي يحصلون على الفرص من اجل ايصال رسالتهم واتمنى ان يكون هناك اهتمام اكبر مستقبلا بالفنانين الشباب. 

 

شارك هذا الخبر!