الشريط الاخباري

التحديث الجديد لهواتف "آيفون" يستنزف البطارية

نشر بتاريخ: 04-06-2023 | منوعات
News Main Image

بيت لحم/PNN- تزايدت وتيرة الشكاوى في أوساط مستخدمي هواتف “آيفون” بالعالم نتيجة النفاد السريع لبطاريات هواتفهم، وذلك في أعقاب التحديث الأخير لنظام التشغيل، والذي يحمل الاسم “iOS 16.5” حيث يزعم الكثير من المستخدمين أن التحديث الجديد يستنزف بطارية الهاتف.

وقال تقرير نشرته جريدة «دايلي ميرور» البريطانية، إن الإصدار الجديد من نظام تشغيل “آيفون” يعتبر مهماً للغاية، حيث يتضمن العديد من المزايا والاصلاحات، بما في ذلك إصلاح بعض الأخطاء التي ربما تم استغلالها بنشاط، ولذلك فمن المهم أن يفكر جميع مستخدمي «آيفون» في الضغط على زر التثبيت في أقرب وقت ممكن للحفاظ على أمان أجهزتهم.

لكن على الرغم من أهمية التحديث الجديد لنظام تشغيل «آيفون» فإن بعض الذين أضافوا بالفعل «iOS 16.5» إلى أجهزتهم يعانون الآن من استنزاف أسرع للبطارية.

ويكشف بحث سريع على وسائل التواصل الاجتماعي أن الكثير من مستخدمي هواتف «آيفون» يواجهون مشكلات في البطارية تزامنت مع تثبيت التحديث الأخير، حيث قال أحد المستخدمين، ويُدعى (Lucas): «اعتقدت أن المشكلة كانت موجودة على جهازي فقط، أقصد مشكلة استنزاف البطارية، لكن تبين أن الأمر أسوأ من ذلك».

وقال مستخدم آخر يدعى مارك يسأل: «هل لديكم أي فكرة عن سبب قيام iOS 16.5 بإهلاك بطارية جهاز iPhone 12 Pro الخاص بي؟ يبدو الأمر أسوأ بكثير مما كان عليه في السابق.. نادراً ما كنت أصل إلى 50 في المئة في نهاية اليوم».
وتقول «دايلي ميرور» إنه لحسن الحظ فإن مشكلة عمر البطارية سهلة الإصلاح، فما على المستخدم سوى تحمل بضعة أيام ومن ثم يعود الجهاز إلى طبيعته.

ويقول التقرير إنه «عندما تدفع أبل تحديثات لنظام التشغيل الرئيسي، تحتاج أجهزة آيفون أحياناً إلى إعادة فهرسة البيانات، ويحدث كل هذا في الخلفية ويمكن أن يؤدي لاحقاً إلى انخفاض عمر البطارية».

وعلى عكس بعض المنافسين تصر «آبل» على تنفيذ هذه العمليات المعقدة على الهاتف لأنها لا تريد إثارة المشاكل المتعلقة بالخصوصية والمرتبطة بإرسال البيانات إلى خدمات التخزين السحابي.

ويمكن أن تستغرق العملية برمتها بضعة أيام وبمجرد اكتمالها، يجب أن يعود الهاتف إلى قوته الطبيعية، وتعود البطارية إلى سالف عهدها، حسب ما تؤكد «دايلي ميرور» في تقريرها.

ويشير التقرير إلى أنه «إذا كان هناك خطأ في نظام التشغيل الجديد فانه سيتسبب بالفعل في استنزاف البطارية، وعليه فيمكن لنا أن نتوقع بأن تتصرف آبل بسرعة وتدفع بترقية أخرى في الأسابيع المقبلة».

شارك هذا الخبر!