الشريط الاخباري

شهيد وإصابات في نابلس: الاحتلال ينفذ حملة اقتحامات بالضفة وسط مواجهات واشتباكات مع المواطنين

نشر بتاريخ: 15-06-2023 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

نابلس/PNN- اعلنت مصادر طبية واعلامية، فجر اليوم الخميس، استشهاد شاب فلسطيني واصابة اخرين عقب اقتحام قوات الاحتلال مدينة نابلس وعدد من المحافظات الفلسطينية الاخرى.

ونفذت قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحامات واسعة لعدد من محافظات الضفة فجر اليوم الخميس تركزت في نابلس وجنين واريحا مما ادى لوقوع اصابات عديدة بينها خطيرة.

نابلس :شهيد واصابات ومواجهات عنيفة 

اعلنت مصادر طبية فجر اليوم استشهاد الشاب خليل يحيى انيس واصابة 3 مواطنين  اخرين أحدهم بجراح خطيرة، خلال اقتحام قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم لمدينة نابلس من عدة محاور، ومحاصرة أحد المنازل وسط اندلاع اشتباكات مسلحة مع سرايا القدس- كتيبة نابلس.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية، بإصابة مواطنين أحدهما بجروح خطيرة جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة نابلس.

وأفادت مصدر محلية، بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال معززة بآليات عسكرية وأٍلحة ثقيلة، اقتحمت مدنية نابلس وحاصرت منزل عائلة الأسير أسامة الطويل القيادي في عرين الأسود، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مسلحة.

وقالت المصادر ان قوات الاحتلال تقوم بتفخيخ المنزل تمهيدا لهدمه في اطار سياسات العقاب الجماعي التي تنفذها قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وفي وقت لاحق وعند الساعة ٤:٥٠ فجرا قامت قوات الاحتلال بتفجير منزل الاسير اسامة الطويل .

وقالت المصادر ذاتها، إنها سمعت دوي عدة انفجارات بالمنطقة نتيجة اطلاق قنابل صوتية من جنود الاحتلال الإسرائيلي.

ودفعت قوات الاحتلال بعزيزات عسكرية، بينما تصدح مساجد نابلس بالتكبيرات وتناشد الأهالي للتصدي لاقتحام قوات الاحتلال.

بدورها أكدت كتائب شهداء الاقصى و سرايا القدس  أن مقاومين من الذراعين العسكريين تصدوا لقوات الاحتلال التي اقتحمت المنطفة الشرقية لمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت فتح والجهاد ان المقاومين خاضوا اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المنطقة الشرقية من عدة محاور واستهدفتها بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات الناسفة.

كما قام المئات من الشبان باشعال الاطارات واغلاق الطرق امام قوات الاحتلال.

اقتحامات ومواجهات في مخيم عقبة جبر باريحا

وفي محافظة اريحا والاغوار اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر لفتره زمنيه قصيره وقاموا بتفتيش بعض المنازل بشكل سريع .

وقالت مصادر محلية ان مواجهات عنيفة اندلعت ما الشبان وقوات الاحتلال تخللها القاء حجارة وزجاجات حارقة اتجاه جنود جيش الاحتلال خلال عملية الاقتحام للمخيم .

واوضحت مصادر محلية انه عقب المواجهات اندلع اشتباك مسلح في المخيم حيث اطلق مسلحون فلسطينيون النار على قوات جيش  الاحتلال الذي اضطر للانسحاب بشكل كامل من المخيم دون ان يبلغ عن اصابات واعتقالات.

اصابة فتاة في يعبد برصاص الاحتلال 

وفي بلدة يعبد بمحافظة جنين أصيبت فتاة بشظايا رصاص الاحتلال، في بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال التي تحاصر بلدة يعبد لليوم الثاني على التوالي، اقتحمت البلدة واحتجزت مركبات المواطنين في منطقة النبعة واستجوبتهم، كما عززت من تواجدها العسكري في المنطقة ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلقت خلالها الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط ما أدى لإصابة فتاة بشظايا الرصاص الحي وهي داخل منزل ذويها، كما أطلقت قنابل الصوت داخل المنازل وفي محيط المدارس وتضرر أجزاء منها.

وأضافت أن الاحتلال نشر قناصته على أسطح المنازل والمحلات التجارية في أحياء البلدة، ولا تزال الحواجز العسكرية داخل البلدة وعلى مداخلها قائمة، وتمنع المواطنين الدخول أو الخروج من وإلى البلدة.

وكانت قوات الاحتلال قد أغلقت كافة الطرق المؤدية إلى البلدة بالسواتير الترابية، وداهمت عددا من المنازل والمحلات التجارية، واستولت على كاميرات مراقبة.

 

 



 

شارك هذا الخبر!