الشريط الاخباري

من مكة وصعيد عرفات شبكة PNN تستطلع اوضاع حجاج فلسطين ودعواتهم في يوم الحج الاكبر

نشر بتاريخ: 27-06-2023 | عينٌ على القدس , تقارير مصورة , PNN مختارات
News Main Image

صعيد عرفات /PNN / تقرير وتصوير الحاج محمد لطفي دعامسة / قراءة النص منجد جادو -

في يوم عرفة بالديار الحجازية  وجه حجاج بيت الله الفلسطينيون تحياتهم ودعواتهم لابناء شعبنا الفلسطيني عبر عدسة شبكة فلسطين الاخبارية التي حملها الحاج محمد لطفي دعامسة حيث اكدوا انهم يحيون شعائر الحج وهم باحسن حال

وقال الحاج نائل محمود اسماعيل ابو عين ان رحلة الحجاج من مدنهم كانت ميسرة وسهلة وانهم فوجئوا بحجم التسهيلات التي تلقوها في السعودية الاردن.

واضاف الحاج ابو عين في حديثه مع PNN ان رحلتهم كانت رحلة ميسرة عايشوا فيها اجواء روحانية متميزة خصوصا وهم يستعدون لصعود جبل عرفات مطمئنًا عائلته وابناء شعبنا بان حجاج بيت الله بالف خير.

وعن تفاصيل رحلة الحج اكد حجاج بيت الله وهم ينهون مناسك الحج ان رحلتهم كانت منظمة مثمنين جهود بعثة الحج الفلسطينية والاشقاء في المملكة العربية السعودية

الحاج ابراهيم خليل محمود دعيس مختار ال دعيس في يطا قال ل PNN وهو يستعد للصعود لجبل عرفات ان رحتلهم مانت سهلة وموفقة وان الاجواء في المدينة ومكة كانت اجواء مريحة ومحترمة وان الترتيبات كانت ١٠٠٪؜ بحمد الله وبجهود كل المسؤولين في فلسطين والاردن والسعودية كما واضاف الحاج دعيس انه يهدي سلامه وسلام مكة لكل إبناء عائلته وابناء شعبنا الفلسطيني.

اما الحاج موسى عبد ربة من محافظة بيت لحم ان الرحلة كانت موفقة وان الترتيبات جميعها من بعثة طبية ودينية كانت متميزة وبحمد الله نحن بالف خير وصحة وسلامة ونهدي سلامنا لعائلاتنا ولشعبنا.

من ناحيتهم افراد البعثة الفلسطينية وممثلي الشركات اكدوا ان كافة الجهات الفلسطينية تابعت الحجاج منذ اليوم الاول لتحركهم من مدنهم في فلسطين وصولا لتفويجهم في يوم عرفات.

وقال حمدو الفرارجة عضو البعثة من ائتلاف شركات بيت المقدس للحج والعمرة ان الشركات تابعت انطلاق مواكب الحج باشراف وزارة الاوقاف والمقدسات الفلسطينية بالتعاون مع وزارتي الاوقاف السعودية والاردنية حيث مانت جميع الرحلات ميسرة وسهلة وصولا لمدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن ثم الانتقال الى مكة حيث اعتمر كافة الحجاج وهم بخير.

واضاف الفرارجة في حديث مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN انه تم تجهيز الحجاج وانهاء كافة الترتيبات من اجل تصعيد الحجاج لعرفات بالتنسيق مع وزارة الاوقاف الفلسطينية التي عملت وتعمل مع الشركات للحج والعمرة من اجل التسهيل على الحجاج على مدار الساعة.

و وجه الفرارجة شكرا من حجاج فلسطين لكافة الاشقاء السعوديين الذين يعملون ليل نهار من اجل التسهيل على الحجاج وانجاح موسم الحج كما في السنوات الماضية مثمنا جهودهم خصوصا اتجاه حجاج فلسطين.

هذا وانطلق الحجاج منذ ساعات الفجر الاولى وصعدوا لعرفات بعد استكمال كافة الترتيبات حيث تم تجهيز الحجاج بطاقات ذكية لدخول صعيد عرفات فيما اكد الحجيج الفلسطيني انهم يرفعون اياديهم بالدعاء من اجل الوحدة وانهاء الانقسام والخلاص من الاحتلال

وقال المشرف محمد شكارنة من ائتلاف شركات بيت المقدس للحج والعمرة ان التصعيد بدء من فجر اليوم بعد استكمال كافة الترتيبات حيث تم تجهيز الحجاج بطاقات ذكية لدخول صعيد عرفات حتى يؤدوا شعائرهم وحجهم دون ازعاج حيث لا يسمح لاحد لا يحمل هذه البطاقات الذكية بالوصول لجبل عرفات.

و اكد شكارنة في حديثه مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان دعوات الحجيج الفلسطيني وهم يرفعون اياديهم بالدعاء على صعيد عرفات تركز على نبذ الانقسام وتقوية الوحدة والخلاص من الاحتلال الاسرائيلي كما اشار الى ان دعوات الفلسطينيين اليوم هي حماية المسجد الاقصى وترحمنا على الشهداء وتضرعا لله للافراج عن الاسرى مؤكدا ان الجميع استعد منذ ساعات الفجر للانطلاق من الفنادق اتجاه صعيد عرفات.

واكد شكارنة ان حجاج فلسطين يصعدون عرفات بعد ان ذلل الاشقاء كافة العقبات لاداء الشعيرة الاكبر والابرز وهي يوم عرفات مشيرا الى ان هناك تعاون كبير بين ممثلي بعثة الحج الفلسطينية وممثلي شركات الحج من جهة وهناك تعاون كبير مع الاشقاء السعوديون وكل هذه الجهود هي لتسهيل ركن الحج على من حالفه الحظ لاداء هذه الفريضة .

يردد حجاج بيت الله الحرام في يوم عرفات تكبيرات الحج الاكبر لبيك اللهم لك لبيك ان الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك لبيك وهم يتضرعون الى الله العلي القدير وكلهم ثقة بتبدل احوالهم جميعا في جميع بلاد العرب والمسلمين للافضل.

 

شارك هذا الخبر!