الشريط الاخباري

شبكة المنظمات الأهلية تطالب بتدخل دولي فوري لوقف العدوان الاسرائيلي على جنين

نشر بتاريخ: 03-07-2023 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN- إستنكرت شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية بشدة العدوان الاسرائيلي الهمجي المتواصل على مدينة جنين ومخيمها والذي اسفر عن استشهاد وإصابة عشرات المواطنين وإلحاق الدمار بعدد كبير من المنازل والمؤسسات.

وطالبت الشبكة في بيان لها، وصل PNN نسخة عنه، بتدخل فوري لحماية الشعب الشعب الفلسطيني، والعمل على تفعيل المسار القانوني لمحاكمة ومحاسبة دولة الاحتلال بوصفها دولة فاشية تمارس الإبادة الجماعية بحق شعب تحت الاحتلال.

ودعت للوحدة الوطنية ورص الصفوف في ظل سياسة الحرب المفتوحة لحكومة الاحتلال، قائلة "إن ما يجري من مجازر دموية بحق المواطنين العزل في مدينة جنين ومخيمها وهي ذات السياسة الهادفة لفرض حل الأمر الواقع، وتكريس الاحتلال والاستيطان الاستعماري للارض الفلسطينية وهو جوهر التوجه الفاشي العنصري لحكومات دولة الاحتلال المتعاقبة، وهو ما يحتم التوجه باجراءات ملموسة لإنهاء الإنقسام الداخلي والتوحد على برنامج سياسي نضالي بشراكة وطنية حقيقية بين جميع المكونات والاطر والهيئات الشعبية والوطنية والأهلية.

ودعت الشبكة لتعزيز الصمود الشعبي رفضا لعمليات القتل الممنهج والدموي لجيش الاحتلال، مطالبة بوقف وقطع كل اشكال العلاقة مع دولة الاحتلال تطبيقا لقرارات المجلسين الوطني والمركزي، وسحب الاعتراف بها، واتخاذ الخطوات اللازمة لحماية الشعب والدفاع عن مقدراته ووجوده فوق أرضه.

وحذرت من مخططات الاحتلال للإستفراد بجنين استمرارا لسعيها تقطيع أواصر الأرض الفلسطينية، كما حذرت من توسيع اعتدءات المستوطنين على القرى والبلدات الفلسطينية وتنفيذ مجازر دموية في محاولة لتهجير واقتلاع الشعب الفلسطيني بالتزامن مع ما يجري في جنين
وهذا العدوان الوحشي المتواصل الذي يطال مدينة القدس المحتلة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية والتهديدات باجتياح واسع لشمال الضفة الغربية .

شارك هذا الخبر!