الشريط الاخباري

وسط مخاوف من إعادة الإقتحام: الاحتلال ينسحب من جنين بعد 50 ساعة من اقتحامه مخلفا دمارا كبيرا

نشر بتاريخ: 05-07-2023 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

 جنين/PNN- وسط مخاوف من إعادة الإقتحام، انسحبت قوات الاحتلال الاسرائيل من مخيم جنين بعد 50 ساعة من الاقتحام مخلفا دمارا كبيرا.

وانسحبت قوات الاحتلال الاسرائيل فجر اليوم وسط غطاء من اطلاق النار الكثيف فيما ابدت مصادر فلسطينية مخاوفها من اعادة الاحتلال لاقتحام المدينة والمخيم مجددا في ظل استمرار الحشود العسكرية في محيط المحافظة.

وقالت مصادر في مخيم جنين ان هناك مخاوف ان يكون الانسحاب تكتيكي لا سيما  ان العملية العسكرية في جنين لم تحقق اي اهداف ذات مخزى على المستوى العسكري وانها خلفت فقط دمارا في البنى التحتية واستهدفت المدنيين.

وخرج الالاف من المواطنين وانصار المقاومة الفلسطينية ورددوا هتافات لفصائل المقاومة كافة وعلى راسها كتائب الاقصى وكتيبة جنين وسرايا القدس وساروا في المخيم مرددين هتافات وطنية في شوارع جنين عقب اندحار جيش الاحتلال.

وبحسب مصادر محلية فقد اصيب الاحتلال "الإسرائيلي" بفشل ذريع خلال عمليته العسكرية التي انتهت بانسحابه من أرض جنين بعد بسالة المقاومة الفلسطينية  في الدفاع عن المخيم خلال يومين كاملين.

أكثر ما حققه الاحتلال "الإسرائيلي" في عمليته العسكرية على جنين هو تدمير البنية التحتية وقتل المدنيين، فيما فشل في الوصول للمقاومين الذين أثبتوا قدرتهم ومرونتهم في إدارة المعركة والمناورة فيها بكل حكمة. بحسب العديد من المختصين.

شارك هذا الخبر!