الشريط الاخباري

غانتس: على الشرطة والجيش البقاء خارج الاحتجاجات‎

نشر بتاريخ: 12-07-2023 | قالت اسرائيل
News Main Image

الداخل المحتل/PNN- قال وزير الجيش الإسرائيلي السابق، وزعيم حزب المعسكر الوطني المعارض بيني غانتس، إن على الشرطة والجيش البقاء خارج الاحتجاجات، وعليهما استخدام القوة ضد أعداء إسرائيل وليس ضد اللإسرائيليين.

وأضاف غانتس خلال مشاركته في الاحتجاجات ضد التعديلات القضائية، أن "الشعب الإسرائيلي يهتم للبلد والدولة، والاحتجاج هو الذي سيوقف الانقلاب الحكومي على المنظومة القضائية"، في إشارة إلى خطة الحكومة للتعديلات القضائية .

وكانت الشرطة الإسرائيلية اعتقلت 66 متظاهرا، خلال الاحتجاجات، التي طالت عدة مواقع حساسة في إسرائيل، وأغلق محتجون طرقا رئيسة في مظاهرات غير مسبوقة، وأوقفت حشود المحتجين حركة المرور عند تقاطعات رئيسة وطرق سريعة في إسرائيل، واستلقى البعض بأجسامهم على الطرق، بينما ألقى البعض الآخر مفرقعات نارية.

وانتشر أفراد من الشرطة الراجلة والخيالة وسط آلاف المتظاهرين في تل أبيب وعند مدخل مدينة القدس، واستخدمت الشرطة مدافع المياه لتفريق المتظاهرين بينما سحبوا آخرين بالقوة.

وتنظم المعارضة الإسرائيلية احتجاجات، بعد أن صادقت الكنيست ليلة الإثنين على قانون يحد من صلاحيات المحكمة العليا في التدخل بقرارات الحكومة والرقابة عليها.

شارك هذا الخبر!