الشريط الاخباري

عقب الدعوات لمسيرات تطالب بالافراج عن معتقلين : فتح تقول لن نسمح لاحد بالمساس بمؤسساتنا الامنية

نشر بتاريخ: 17-07-2023 | سياسة , محليات , PNN مختارات
News Main Image

 بيت لحم /محافظات / عقب توجيه دعوات من قبل حركتي الجهاد الاسلامي وحماس لتنظيم مسيرات تطالب الاجهزة الامنية الفلسطينية بالافراج عن معتقلين قالت انهم معتقلون سياسيون ردت حركة فتح بالاعلان عن رفضها لكل ما يعكر الوحدة الفلسطينية واعلنت في بيان لاقاليم الضفة الغربية انها لن تسمح لاحد بالمساس بالمؤسسات الامنية الفلسطينية باعتبارها مؤسسات وطنية تمثل سيادة فلسطينية على طريق اقامة الدولة المستقلة

و انطلقت مسيرات  في مدن الضفة الغربية وقطاع غزة رفضا  اما اسمته الجهاد للاعتقالات السياسية، التي تقوم بها الأجهزة الأمنية الفلسطينية.

و مخيم جنين خرج المئات من المواطنين،  حيث عبر المشاركون عن رفضهم لاعتقال  عناصر من الجهاد الذين يقومون بالدفاع عن مخيم جنين.

وفي  قطاع غزة شارك المئات من ابناء شعبنا في مسيرة دعت اليها حركة الجهاد الاسلامي، حيث دعا القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب، في كلمة له خلال المسيرة أبناء الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة لتحمل مسؤوليتهم.

حبيب : قيادة الجهاد تؤكد ان بنادق سرايا القدس ستبقى موجهة للعدو مهما حدث

وفي غزة دعا القيادي في حركة الجهاد الإسلامي  خضر حبيب، مساء اليوم الإثنين17/7/2023م، أبناء الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة لتحمل مسؤوليتهم اتحاه شعبهم .

وقال القيادي حبيب خلال مسيرة جماهيرية نظمتها حركة الجهاد الإسلامي:" أن ما حدث في جنين هو مجد يجب أن نراكم عليه حتى المعركة الفاصلة بينا وبين هذا المحتل، الذي يريد الإيقاع بين أبناء الشعب الواحد لهذا نناشد كل الأحرار لليقظة من هذا المسلسل الذي يريد العدو ايقاعنا فيه"، مناشداً كافة أبناء شعبنا وجميع الأحرار أن يعملوا على انقاذ المقاومة وتعزيز وحدتها ".

وأكد القيادي حبيب أن بنادق المجاهدين ستبقى مشرعة في وجه العدو الصهيوني وإن شعبنا الفلسطيني هو شعب واحد ويقاتل عدو واحد ( العدو الصهيوني)، وغير ذلك ليس لنا أعداء من أبناء شعبنا الفلسطيني، وعلينا أن نحافظ على ذلك، مشدداً على أن  بوصلة المقاومة موجهة نحو القدس ولا يمكن حرفها.

وختم القيادي حبيب كلمته موجهاً رسالة لمجاهدي كتيبة جنين وفصائل المقاومة، قائلاً:" اصبروا واحتسبوا واثبتوا في مواقعكم في مواجهة العدو".

وقفات في عدة محافظات واحداث مؤسفة ببيت لحم

هذا و انطلقت مسيرات حاشدة مساء اليوم الاثنين في عدة مناطق بمحافظات الضفة الغربية، 

وفي  طولكرم، انطلق العشرات من الشبان في وقفة و مسيرة غاضبة، دعماً لمخيم جنين، حيث اطلقت حناجر المتظاهرين هتافات تدعم المقاومة، وكتيبة جنين.

وانطلقت المسيرة من وسط طولكرم باتجاه بوابة 104 نتسانيعوز غرب المدينة.

وفي نابلس، جابت مسيرة جماهيرية حاشدة شوارع المدينة، حيث تمركزت المسيرة على دوار الشهداء وسط المدينة..

و وقعت عدة احداث مؤسفة في بيت لحم تمثلت باطلاق النار على مقار الاجهزة الامنية في بيت لحم.

فتح: المساس بالأجهزة الأمنية ضرب للمشروع الوطني والسلم الاهلي 

بدورها حذرت حركة فتح في الأقاليم الشمالية من مغبة الاستمرار في التحريض الممنهج ضد الأجهزة الأمنية في فلسطين وكان اخرها بيان حمل توقيع " كتيبة جنين" يتنكر فيها للحقيقة المتعلقة بأسباب الاعتقال الذي يجري في جبع ويحمل لغة التحريض والتخوين على السلطة الفلسطينية والمؤسسة الأمنية الفلسطينية الوطنية .

وأكدت الحركة في بيان صدر عنها، اليوم الأثنين" أن فتح تعاملت بروح ومسؤولية عالية حتى اللحظة تجاه حملات التشويه والتخوين الممنهجة ضد فتح والسلطة الوطنية الفلسطينية بهدف تفويت الفرصة على اعداء الشعب الفلسطيني الساعين لضرب وحدته الوطنية وحصانته الداخلية.

وشدد البيان على أن فتح ومن خلفها الشعب الفلسطيني لن تسمح لأي كان وتحت أي شعار مقدس ان يتم المساس بأي فرد من افراد الأجهزة الامنية معتبرة أن اي تصرف من هذا القبيل هو فعل صهيوني وستتم معالجته على هذا الاساس.

وقالت حركة فتح انه و في كل المحافظات مرت المسيرات والمظاهرات باحترام متبادل بين كل الاطراف وهو أمر يُسجل ايجاباً للجميع وهو ليس فيه ضعف لاحد او استقواء من احد 

واكدت فتح ان مرور المسيرات دون احداث مؤسفة في غالبية المواقع وتصرف وتحلي الجهاد الاسلامي بمسؤولية وطنية هو رسالة حفظ الامن والامان للناس من الأخوة المختلفون.

كما قالت فتح ان التاريخ سيسجل هذا اليوم كيوم التفويت من الكل على من أراد بنا السوء  والخاسر الوحيد هو من كان يُمنّي النفس بمواجهات واشتباكات وإطلاق نار يزدهر فيه خياله الدموي وموسمه السياسي .. فبئس الخاسرون مشددة على ان المنتصر دوما شعبنا ووحدته كما شددت على اننا سنتحاوز هذه الأيام بحكمة الثوريين الحقيقيون وليس المزاودون.

اللواء أكرم رجوب: الاعتقالات التي نفذتها الأجهزة الأمنية مؤخرا طالت الأشخاص المتهمين بالاعتداء على مركز شرطة

من ناحيته  أكد محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب أن حملة الاعتقالات التي شنتها المؤسسة الأمنية مؤخرا استهدفت اشخاص متورطين في الاعتداء على مركز للشرطة مؤخرا ، مؤكدا أن اول شخص تم اعتقاله هو من أبناء حركة فتح.

وقال رجوب في بيانٍ له :“تزامنا مع العدو.ان الأخير الذي شنه جي.ش الاحتلا.ل على مدينة ومخيم جنين وتحديداً فجر يوم 3/7/2023 أقدمت مجموعة من الخارجين عن القانون والصف الوطني على الاعتداء على مركز شرطة بلدة جبع وإحراق جزء كبير منه إضافة لمركبة شرطة كما قاموا بتهديد أفراد المركز مستغلين انشغال الحالة العامة بما تتعرض له جنين ومخيمها.

واكد ان المؤسسة الأمنية في محافظة جنين حينها وإذ تعالت على الجراح ولم تسمح لأي حدث بالتشويش على صمود أبناء مخيم جنين والمحافظة في صد العدوان ولحمتهم مع كافة المؤسسات الرسمية في معالجة آثاره، فإن ذلك لم يعني أبدا السكوت على ما جرى من اعتداء سافر وغير مسبوق، وعليه فقد باشرت الأجهزة الأمنية المختصة تحرياتها للوصول للمحرضين والمعتدين على مركز الشرطة وقامت باعتقال عدد من المتورطين والمشتبه فيهم دون اعتبار لأي دوافع سياسية أو انتماءات تنظيمية فالمتورطين للأسف ينتمون لعدة تنظيمات منها الجهاد وحماس وأول معتقل متورط كان من حركة فتح وأهالي جبع الكرام المناضلين يعرفون ذلك جيدا فلا مجال للمراوغة والمجاملة على حساب النظام والقانون.

كما اكد الرجوب أن المؤسسة الأمنية عندما تعتقل أي مواطن فلسطيني مهما كان جرمه أو انتمائه فهي تنفذ واجباتها بكل مهنية ومسؤولية وتحتكم للقانون الذي يكفل لكل مواطن حق التقاضي والدفع عن نفسه.

عاشت جبع قلعة الثورة الفلسطينية المعاصرة بكل رجالاتها ومناضليها ولا عزاء للخارجين عن قيم الوطن والرجولة والأخلاق الذين استغلوا ظروف العدوا.ن على جنين للتعدي على مؤسسات الوطن.

 

 

شارك هذا الخبر!