الشريط الاخباري

سعيد رصرص الاول على بيت لحم لPNN : توقعت نتيجتي وأنصح الطلبة بعدم الارتباك أو الخوف من التوجيهي

نشر بتاريخ: 20-07-2023 | محليات , تقارير مصورة , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/PNN - النجاح الذي يأتي بالجهد والعمل وقبلهما التفوق والحرص على أن تبقى بالمقدمة، هكذا هو حال الطالب سعيد اسأمة رصرص من محافظة بيت لحم، الذي حصل على معدل 99.4 الأول على محافظته.

وقال سعيد أنه كان متوقعاُ هذا التفوق ويهديه لعائلته ولمدرسته وأصدقاء، مشيراً لنصيحة لإبناء الثانوية المقبلين بعدم سماعهم للتأويلات، وعدم اعطاء مرحلة" التوجيهي"، أكبر من حجمها فهو صف دراسي كالمعتاد.

سعيد الذي أدخل السعادة لكل ابناء عائلته كان مواظباً مجتهداً ومسؤولاً منذ طفولته، كما أنه متميزاً على الدوام ما دفع عائلته لتوقع هذه النتيجة.

وعبر والد سعيد عن فرحته بتفوق أبنه، مضيفاً “فخوراً جداً به وقال انه هكذا طوال سنين دراسته كان مثابرا ومجتهدا في الدراسة حيث كان يعتمدعلى نفسه ولم يكن يعتمد علينا”.

وأشارت والدة سعيد لفكرة التعايش مع مرحلة التوجيهي بشكل اعتيادي هو أحد أسباب النجاح، والتفوق، وعدم المبالغة والمغالاة في الضغظ على الطلاب ، وواجب الأم هو النصيحة فقط.

ودعت الاهالي الى عدم تخويف ابنائهم وترهيبيهم من امتحانات التوجيهي مشددة على انها كانت تدعم ابنها من خلال التخفيف عنه واعطاءه شعورا بالارتياح من ان امتحان الثانوية العامة هو امتحان عادي وبالتالي ها هو يحقق افضل النتائج معربة عن سعادتها بما حققه سعيد.

هي نعمة النجاح وفرحته عايشتها اليوم عائلة الشاب أسامة رصرص حبث تمنها العائلة لكل مجتهد، وكما يقال دوماً لكل مجتهد نصيب.

شارك هذا الخبر!