الشريط الاخباري

PNN بالفيديو : طواقم شركة كهرباء القدس ترفع مستوى جاهزيتها لضمان وصول الكهرباء للمواطن في ظل موجات الحر

نشر بتاريخ: 23-07-2023 | محليات
News Main Image

بيت لحم/PNN/ في ظل موجات الحر الشديد التي تؤثر على فلسطين وبينما يبحث جميع الفلسطينيين عن العمل في مكاتبهم تحت مكيفات الجو تبذل شركة محافظة القدس وطواقمها جهوداً اضافية لضمان استمرار ايصال التيار الكهربائي للمجتمع والمواطن الفلسطيني في ظل هذه الموجات الحارة من خلال العمل بالميدان وتحت اشعة الشمس اللاهبة.

وتعمل طواقم شركة كهرباء القدس على متابعة الشبكات ومراقبتها ومراقبة الضغط عليها وتوزيع الاحمال الكهربائية وضمان وصول التيار بشكل مستقر للمواطنين.

وفي هذا الاطار يقول المهندس رأفت سراحين مدير قسم الطواريء بفرع الشركة في محافظة بيت لحم أن الشركة تأخذ احتياطاتها  دائما قبل موجات الحر لأن الاحمال في اثناءها تزداد بشكل كبير جداً وملحوظ.

واوضح خلال حديث مع مراسلة شبكة PNN ان العمل لضمان استمرار التيار الكهربائي يحتاج إلى ترتيبات مسبقة خاصة بالبنية التحتية للشبكات حتى تستطيع تحمل الضغط الذي يزداد مع ازدياد استخدام المواطنين للاجهزة الكهربائية خصوصا المكيفات .

وأشار إلى أن هذه الترتيبات تكون بإضافة محولات وكوابل ضغط عالي ومتابعة الشبكات و اوضاع الاحمال والمحولات التي تتأثر ايضا بفعل ارتفاع درجات الحرارة.

واضاف ان الشركة تواجه موحات الحر بالصيف والمنخفضات بالشتاء بتعزيز العمل وزيادة المتابعة لكن المشكلة الكبيرة التي تعانيها شركة كهرباء القدس هي عدم اعطاء الجانب الاسرائيلي الكمية المطلوبة للكهرباء للشركات الفلسطينية، مما يجعلها جميعا مضطرة لعمل تحويلات داخلية أو الطلب من الفروع الأخرى لإيصال التيار للمواطنين .

وقدم السراحين ارشادات للمواطنين اهمها عدم تشغيل الاجهزة الكهربائية التي لا داعي لها، ومحاولة تخفيف استخدام التيار بالغرف الغير مستخدمة، مضيفاً عند رؤية أي خلل خارجي يجب أخبار شركة الكهرباء أو الدفاع المدني للتدخل السريع.

كما دعا سراحين الى عدم القاء النفايات بالقرب من المحولات وكوابل الكهرباء كواجب على المواطنين للمحافظة على سلامتهم وضمان استمرار التيار الكهربائي وعدم اشعال النيران في حاويات النفايات خصوصا تلك القريبة من الاعمدة والمحولات.

وأضاف إبراهيم البستنجي مسؤول فرقة الشبكات في محافظة بيت لحم أن طبيعة عملهم تجبرهم على التواجد في الميدان سواء بالموجات الحارة أو الباردة وهم دائما على اهبة الاستعداد لخدمة المواطنين.

واكد البستنجي ان عمل الطواقم في الميدان يهدف لتقديم خدمة الكهرباء للمواطنين بافضل واجود الاشكال مشيرا الى انه على الرغم من صعوبة العمل تحت اشعة الشمس الا ان السعادة تغمرهم حينما يبقى التيار واصلا للمشتركين سواء في الصيف الحار او الشتاء البارد.

وعبر البستنجي عن شكره لشركة الكهرباء التي تهتم بموظفيها وسلامتهم وتتابع اوضاعهم وهم في الميدان مؤكدين انهم سيبقون اوفياء للمواطن والمحتمع وشركتهم.

شارك هذا الخبر!