الشريط الاخباري

فيديو PNN:مهرجان الروزانا لفنون الطهي والتراث الفلسطيني يقام للمرة الثانية

نشر بتاريخ: 30-07-2023 | تقارير مصورة
News Main Image

بيت لحم/PNN- أقام ملتقى الطهاة المحترفين في فلسطين بالتعاون مع جمعية الرواد للثقافة والفنون مهرجان الروزانا لفنون الطهي والتراث الفلسطيني ، والذي أفتتح اليوم الاحد، حيث نظم من خلاله مسابقة الطهي الوطني الثانية في مطبخ بيت ضيافة الرواد التضامني والذي يقدم خلالها الطهاة العشرات من الاطباق الفلسطينية والحلويات الشرقية والتي تعرض على لجنة تحكيم متخصصة تشرف على مراحل الطهي والتقديم.

وقال محمد ابو هنية احد موظفي جمعية الرواد، بأنهم سعيدين جداً بهذه التجربة مع ملتقى الطهاة بمهرجان الروزانا وأنها الثانية لهم، وأوضح أن هذه المسابقة تسلط الضوء على المأكولات الشعبية الفلسطينية مما يشجع الطهاة الفلسطييين على الاستمرارية لنقل المطبخ الفلسطيني للمشهد العالمي.

وأضاف أن هذه التجربة ناجحة جدا، مضيفاً تمنياته بأن هذه المسابقة تكون فرصة للطهاة لطوير مهاراتهم والوصول إلى مراحل جيدة في الطهي.

 

وأشار هيثم شاهين رئيس مهرجان الروزانا للطهي، بأن هذه المسابقة لجميع الفلسطيين من مختلف مناطق تواجدهم سواء بالضفة الغربية أو القدس وحتى في أراضي 48,  

ومن جهته اضأف أن من مهمة هؤلاء المتسابقين أن يصبحوا قادرين على تمثيل المطبخ الفلسطيني عالمياً لانه مطبخ غني وذو جودة عالية، معبراً عن اسفه باندثار بعض المأكولات الشعبية وعدا عن سرقتها وضمها للمطبخ “الاسرائيلي”.

وقال بأن الخطوة القادمة بعد المهرجان هي توثيق المطبخ الفلسطيني بالمحافل الدولية واليونسكو.

وأضاف علاء حوامدة من الشركة الراعية لهذا المهرجان، أن هدفهم هو تعزيز التراث المحلي من خلال تعزيز الطبق الفلسطيني وأنهم يرعون أي شيء يساهم بتعزيز وانعاش التراث.

وقالت نسرين ابو سنينة احدى المشاركات بالمسابقة الحالية والفائزة بالسنة السابقة، أنها شاركت بالسنتين لأن مثل هذه المسابقات تزيد الطموح وتنمي مهارات الطهاة وتوسع المدارك لأن عالم الطهي والحلويات خاصة لا يوجد له نهاية.

وعبرت عن شكرها للملتقى وجميع من شارك لإنجاح هذا المهرجان.

شارك هذا الخبر!