الشريط الاخباري

جبهة النضال الشعبي في محافظة بيت لحم تكرم عمداء الاسرى في ذكري انطلاقتها

نشر بتاريخ: 01-08-2023 | محليات
News Main Image

بيت لحم /PNN / حسن عبد الجواد - كرمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة بيت لحم، وعلى شرف ذكرى انطلاقة ال 56، وبالشراكةمع نادي الأسير الفلسطيني، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، وجمعية أهالي الاسرى، في محافظة وبيت لحم، عمداء الأسرى في المحافظة.

وحضر الاحتفال الذي أقيم في قاعة مؤسسة بداع، في مخيم الدهيشة، أمين سر المكتب السياسي محمد العطاونة، وفعاليات المحافظة الرسمية والشعبية، وعدد من الأسرى المحررين، وعائلات عمداء الأسرى، وأعضاء اللجنة المركزية للجبهة محمد الشلالدة، وميسون شوامرة، وزكي النمورة،وجمال هماش، ومحمد اللحام، ورحاب برهوم،وسكرتير الفرع سامي شاهين وكوادرها.

والقى امين سر المكتب السياسي الرفيق محمد عطاونة، خلال الاحتفال قال فيها: "لن يدرك معنى الثورة بأبعادها وتجلياتها، إلا من عايشها وانخرط فيها طواعية، ولم يدرك معنى الاعتقال والأسر، بكل سماته ومراحله، إلا من عايش السجن والسجان، فالثورة وحياة الأسر خضعوا لذات الرؤية المستمدة من العزيمة والإرادة".

وقال:" استطاع الأسير الفلسطيني، أن يحيل كل العذابات إلى أمل، ونجح الأسير الفلسطيني أن يهزم جلاده ويكون حرا. بمبادئه ومعتقداته،

واكد إن جرائم الاحتلال اليومية التي ترتكب تحت مرأى ومسمع العالم والمجتمع الدولي، وبتواطؤ واضح من قبل الإدارة الأمريكية، باتت تتطلب من كافة الفصائل التوحد على إستراتيجية واحدة موحدة من أجل مواجهة التحديات، كمقدمة لاستعادة الوحدة الجغرافية لشطري الوطن،ولتعزيز دور ومكانة م.ت.ف باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني.

واختتم قائلا: "إننا في الجبهة، آثرنا هذا العام وبمناسبة الذكرى 56 للانطلاقة، خير ما نحييه هو تكريم عمداء الأسرى، تعبيراً عن مكانتهم وعطاءاتهم التي لا تنضب.

واكدت الكلمات، التي القاها كل من عضو لجنة التنسيق الفصائلي الاخ محمد الجعفري، وممثلنادي الأسير الاخ عبد الله الزغاري، على اهميةقضية الأسرى، باعتبارها قضية وطنية لمناضلين من أجل الحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وهم عنوان ورافعة للعمل الوطني.

ودعا المتحدثان، الى ضرورة تدويل قضية الاسرى، وتوحيد كافة الجهود، مؤكدين أن اجتماع الامناء العامين في القاهرة فرصة لتوحيد النضال،ووضع إستراتيجية عمل وطني لمواجهة تحديات المرحلة التي تتطلب وحدة الصف الفلسطيني.                                                              

وثمنا دور جبهة النضال الشعبي الفلسطينيباعتباره فصيلا وطنيا، وركيزة أساسية في منظمة التحرير الفلسطينية في الدفاع عن القرار الوطني الفلسطيني المستقل، جنبا إلى جنب مع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية.

شارك هذا الخبر!