الشريط الاخباري

عملية تل ابيب : مقتل اسرائيلي واصابة اخران وتحييد المنفذ دون استشهاده

نشر بتاريخ: 05-08-2023 | سياسة , قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

تل ابيب/PNN/ تراجعت مصادر الاحتلال الاسرائيلي عن روايتها السابقة باستشهاد منفذ عملية تل ابيب واعلنت في وقت لاحق من ليلة الامس عن مقتل احد المصابين الاسرائيليين. 

واعلنت المصادر العبرية عن مقتل اخد المصابين من افراد الامن الذين اصيبوا بعملية اطلاق النار رغم محاولات الاطباء انقاذ حياته .

وجاء في بيان رسمي لشرطة الاحتلال صادر عن المتحدث الرسمي باسم شرطة إسرائيل للإعلام انه وبعد ان  ورد بلاغ عن حادث إطلاق نار في شارع مونتيفيوري في مدينة تل أبيب تم اعلان حالة الاستنفار حيث 
أسفر إطلاق النار عن إصابة ثلاثة اشخاص وقلوا لتلقي العلاج الطبي.

وقالت شرطة الاحتلال انه تم تحييد مطلق النار وتتم معالجته من قبل طاقم نجمة داود الحمراء في المكان موضحة ان قوات كبيرة من الشرطة متواجدة في المكان.

واعلنت مصادر عبرية ان منفذ عملية "تل أبيب" شاب يبلغ من العمر 27 عامًا وهو من جنين وتم العثور على وصيته في الحقيبة التي كان يحملها وجاء فيها انه يعلن التضحية بنفسه من اجل القضية الفلسطينية وشعبه وخدمة للدين.

و افادت مصادر عبرية  في وقت سابق من يوم امس السبت بإصابة ثلاثة مستوطنين احدهم بجروح خطيرة في عملية إطلاق النار في "تل أبيب" الى جانب اصابة منفذ العملية. 

ونقلت مصادر الاعلام العبري عن اسعاف نجمة داوود الحمراء تتعامل مع إصابة خطيرة لمراقب شرطة في مكان الحدث حيث اعلن عن مقتل احد الاصابات في صفوف الاسرائيلين كما اعلنت عن تحييد المنفذ الذي استخدم مسدسا في العملية.

واشارت إذاعة الجيش الإسرائيلي ان منفذ العملية اشتبك مع مفتشي بلدية تل أبيب بالرصاص وأصاب أحدهم قبل أن يستشهد برصاص المفتش الآخر.

وقالت  القناة ١٢ العبرية ان رجل الأمن المصاب في عملية تل أبيب أصيب بخمس رصاصات في الجزء العلوي من جسده.

وقالت مصادر اعلام الاحتلال ان العملية حدثت في أحد الشوارع المهمة في وسط تل ابيب والذي يملأه العديد من المقاهي والمطاعم وعلى بعد امتار من مكان مظاهرة المعارضة.

وقالت القناة ١٣ الإسرائيلية ان الهجوم اليوم في وسط تل أبيب كان مفاجئا بالنسبة للشرطة الإسرائيلية والشاباك، خاصة أنه وقع يوم السبت في وقت تشهد فيه تلك المنطقة حركة نشطة للسكان".

 

شارك هذا الخبر!