الشريط الاخباري

اللجنة الشعبية لخدمات لاجئي محافظة الخليل تكرم طلبة مدرسة الرماضين التابعة للاونروا

نشر بتاريخ: 15-08-2023 | PNN مختارات
News Main Image

الخليل /PNN / كرمت اللجنة الشعبية لخدمات لاجئي محافظة الخليل طلبة الصف التاسع في مدرسة الرماضين التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين الاونروا ضمن فعالياتها لتعزيز الانتماء للحقوق الفلسطينية لطلبة المدرسة الذين سينتقلون للدراسة في المدارس الحكومية بالمناطق المحيطة بالمحافظة.

وجرت الفعاليات لتكريم الطلبة بحضور رئيس اللجنة الشعبية لخدمات لاجئي محافظة الخليل حسن مهنا وعدد من اعضاء اللجنة ونائب رئيس بلدية الرماضين ومدير مدرسة الاونروا واعضاء الهيئة التدريسية والاهالي حيث اجريت بالمناسبة فعاليات احتفالية تم خلالها عزف النشيد الوطني والوقوف دقيقة حداد على ارواح الشهداء والقاء الكلمات التي اكد المتحدثون فيها على تمسكهم بحق العودة والثوابت الفلسطينية .

وقال حسن مهنا رئيس اللجنة الشعبية للخدمات للاجئين في محافظة الخليل في كلمته ان هذه الفعاليات لتكريم الطلبة تحمل رسائل ومعاني عديدة اهمها تكريم هذه الكوكبة وهذا الجيل من ابناء النكبة تكريما لهم على عطائهم وجهودهم وانجازهم الاكاديمي وهم ينتقلون للدراسة في مدارس جديدة.

واضاف مهنا ان الرسالة الرمزية الثانية هي التاكيد لابنائنا الطلبة على اهمية مواصلة طريق النضال عبر السعي للحصول على تعليمهم لان التعليم سلاح قوي يساندهم وهم يناضلون من اجل حقوقهم الوطنية وعلى راسها حق العودة الى القرى الاصلية الني هجر منها الاباء والاجداد بفعل نكبة فلسطين مشيرا الى ان هذه الفعاليات رسالة تمسك بحق العودة.

ونقل مهنا تحيات اللجان الشعبية في محافظة الخليل كما مقل تحيات الدكتور احمد ابو هولي ومدير مخيمات الجنوب في دائرة شؤون اللاجئين مشددا على ان اللجان والدائرة تعمل اليوم من اجل توحيد كل الجهود لخدمة قضية حق العودة.

و وجه مهنا شكرا لادارة المدرسة واعضاء هيئتها التدريسية على ما بذلوه ويبذلونه  لخدمة اللاجئين رغم كل الظروف الصعبة التي واجهوها ي الاونة الاخيرة.

كما عبر مهنا عن تقديره لطلبة مدرسة الرماضين متمنيا لهم النجاح والتوفيق في سعيهم للتعليم .

من جهته قال نائب رئيس بلدية الرماضين شحدة سلمان الشعور  ابو عمر انه سعيد اليوم للمشاركة بهذه الفعالية لتكريم مجموعة جديدة من ابناء ولاجئ الرماضين الذين يعايشون ظروفا صعبة في السنوات الاخبرة مشددا على ان انجازهم اليوم وانتقالهم لمرحلة جديدة يمثل حكاية الاصرار الفلسطيني عموما وللاجئين خصوصا على مواصلة الطريق حتى تحقيق اهدافنا الوطنية المشروعة وعلى واسها حق العودة واقامة الدولة وعاصمتها القدس الشريف.

من ناحيته قدم مدير مدرسة الرماضين الاساسية فادي يوسف عوده مليحات شكره للجنة الشعبية للخدمات في محافظة الخليل التي تعمل على خدمة ابناء شعبنا من اللاجئين مثمنا حرصهم على تكريم ابنائنا الطلبة والتواصل معهم ليكونوا الاساس مستقبلا لرفد اللجان المجتمع بقيادات واعية   متعلمة واعدا بمواصلة الجهود لتقديم افضل الخدمات لابناء شعبنا الفلسطيني.

وهنا مليحات باسم ادارة وطواقم المدرسة على هذا الانجاز اليوم متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

وفي نهاية الحفل قدم مهنا ومعه نائب رئيس مجلس قروي هدايا ودروع تكريمية للطلبة تقديرا لهم على صمودهم وانجازاتهم .

بشار الى ان مدرسة الرماضين الأساسية المختلطة  تضم صفوفا من الصف الاول حتى الصف التاسع ويبلغ عدد الطلاب 600 طالب وطالبة. 

وتقع بلدة الرماضين إلى الجنوب الغربي من مدينة الخليل وعلى الحد الفاصل بين الاراضي المحتلة وأقصى جنوب الضفة الغربية، ويسكنها ما يقارب 6000 نسمة جلهم من اللاجئين،

 

و يغلب على الرماضين طابع البداوة حيث أن غالبية سكانها من أصول بدوية، يعتمد بعضهم  على الزراعة والثروة الحيوانية بينما يعمل غالبيتهم في الدخل المحتل في مختلف المجالات، ويتبوأ عدد ضئيل منهم وظائف في الموسسات الحكومية والخاصة.

يوجد في البلدة مدرسة أساسية تابعة لوكالة الغوث الدولية وتقدم خدمة التعليم لما يزيد عن 600 طالب وطالبة من أبناء اللاجئين، وكذلك 3 مدارس حكومية اساسية وثانوية كما يوجد مركز صحي تديرة وكالة الغوث بواقع يومين بالاسبوع وآخر حكومي بواقع يومين اسبوعيا ايضا .

ويعمل المركز الصحي والمدرسه مع اللجنة الشعبية للاجئين في محافظة الخليل علي مدار السنوات السابقه مع المجتمع المحلي للرمضين وتلبي اللجنه احتياجات ابناء اللاجئين قدر الامكانيات المتاحه لها 
ويمثل البلدة مجلسها البلدي.

شارك هذا الخبر!