الشريط الاخباري

بيت جالا : فتح تقيم مهرجانا لتكريم 13 اسيرا من الخريجين وطلبة التوجيهي بمناسبة نجاحهم

نشر بتاريخ: 18-08-2023 | محليات
News Main Image

بيت جالا /PNN / نجيب فراج – اقامت حركة فتح في مدينة بيت جالا  ومؤسساتها جمعية الاسرى المحررين وجمعية حق العودة وجمعية صناع الامل مهرجانا حاشدا  جرى خلاله تكريم طلبة التوجيهي الناجحين بامتحان الثانوية العامة وتكريم 13 اسيرا تمكنوا من الحصول على شهادات جامعية من درجة البكالوريوس والماجستير رغم قيدهم، 

وشمل التكريم الأسرى الخريجين داخل سجون الاحتلال وعددهم ١٦ ومنهم ابنة الاسير انور العصا ناجحة توجيهي ومنهم ابنة الاسير نايف عبيات ناجحة توجيهي  الى جانب  ١١٥٨ منهم ايتام  وخريجين وناجحين .

وجرى المهرجان في ساحة النادي الارثوذكسي العربي بالمدينة بحضور حشد كبير من المواطنين والمدعوين ومن بينهم المطران عطا الله حنا وقدورة فارس رئيس هيئة الاسرى والمحررين وعيسى قراقع رئيس المكتبة الوطنية وماجدة الازرق مديرة هيئة شؤون الاسرى في محافظة بيت لحم وعبد الله الزغاري مدير عام نادي الاسير وكامل حميد محافظ بيت لحم السابق وفؤاد العلاري مدير الانشطة والصندق في جمعية اليتيم  وبسام جبر مدير التربية والتعليم ومحمد ذويب ومحمود ابو نصار من جمعية الهلال الاحمر.

و بدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء وخلال ذلك القى محمد الزغلول امين سر فتح في مدينة بيت جالا كلمة رحب فيها بالحضور  وهنا الطلبة جميعا على انجازاتهم .

واكد ان هذا المهرجان يقام على شرف الطلبة والطالبات الناجحين والناجحات وعلى شرف تمكن 13 اسيرا من الحصول على شهادات جامعية اغلبهم من المحكومين بالمؤبد وهذا يدل على الارادة والتصميم في مواجهة الصلف الاحتلالي وظروف الاعتقال الصعبة وهو يدل على انه لا شيء مستحيل وهي دلالة على ان شعبنا يملك الارادة الفولاذية لانهاء الاحتلال وتحرير ارضنا المغتصبة.

واشار امين سر فتح ببيت جالا الى ان الاسرى الذين جرى تكريمهم هم اشرف حجاجرة، وعماد ابو عجمية، ومحمد عيسى معالي، وصالح الجعيدي وراتب عبيات، وماهر عبيات وسعيد هرماس ومحمد مجدي العزة، ومحمد سامي العزة، وعرفة ابو سرور وخليل براقعة وانور العصا والذي جرى تكريم كريمته تسنيم التي حصلت على معدل 94 %.

من جانبه تحدث قدورة فارس في كلمته موجها تحيته  الى الاسرى الابطال في سجون الاحتلال الذين يواجهون بقوة ارادتهم وعزيمتهم التي لا تلين الة الحرب والقمع الصهيونية والمصممون على هزيمة مشروع ومخطط الفاشي ايتمار بن غفير وسيتمكنون في نهاية المطاف من النصر والحفاظ على منجزاتهم التي حققوها على مدى عقود التضحية والعناء والتصميم على المواجهة وقال " أن الفرح ينتزع رغماً عن الاحتلال وادواته وسياساته، ومهما كانت التنغيصات، الا أن الإرادة والصبر الفلسطيني أقوى من الفاشية الاسرائيلية".

كما القى كامل حميد كلمة قدم فيها التهاني للناجحين والناجحات وللاسرى الخريجين وذويهم وكافة ابناء شعبنا وقال ان شعبا بهذه الصلابة وهذه التضحيات لا بد ان ينتصر في نهاية المطاف ولا يوجد قوة بالدنيا يمكن ان تهزمه لانه صاحب حق مشروع وصاحب الحق مصيره النصر المحتم.

وقدم حميد في كلمته الشكر لحركة فتح والمؤسسات التي تعاونت معها لاقامة هذا الحفل ومن بينها ( جمعية حق العودة، جمعية صناع الأمل، جمعية الأسرى المحررين (  حيث قامت بتكريمه بعد كل هذه السنوات من الخدمة كمحافظ لبيت لحم ومن قبلها محافظا في الخليل واريحا مؤكدا ان مهمته كمحافظ انتهت ولكن مهمته بين الجماهير والاستمرار في العطاء والنضال لم تنتهي وسيبقى وفيا لمباديء حركة فتح ولمنظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا ووفيا لحقوق شعبنا المناضل.

من جهته هنا الاستاذ بسام جبر مدير مديرية تربية وتعليم بيت لحم الطلبة الخريجين من كل المراحل مشيرا الى جهودهم الكبيرة التي بذلوها من اجل تحقيق هدفهم الا وهو النجاح من اجل مواصلة طريق العلم ليكونوا جنودا اوفياء لفلسطين من خلال علمهم.

وشدد جبر على تميز وابداع الطلبة عموما وابناء الاسرى خصوصا الذين يدرسون ويعيشون في ظروف غير اعتيادية مثمنا جهودهم وقدرتهم على التميز والعطاء كما ثمن جبر جهود وعمل حركة فتح في بيت جالا وانجازاتها التي تمثلت بهذا الحفل الكبير والمتميز.

وشدد مدير تربية بيت لحم على اهمية العمل على انجاح انطلاق العام الدراسي الجديد من خلال تعاون كافة الجهات لخدمة شعبنا وقضيتنا الوطنية.

وتخلل الحفل تقديم فقرة تعريفية عن مؤسسات حركة فتح في بيت جالا الشريكة بفعاليات الاحتلال لتكريم الطلبة الناجحين وهي جمعية العودة حيث قدم حسن عبد ربه شرحا مفصلا عن جهودها في العديد من المجالات لخدمة ابناء المدينة فيما قدم  عماد ابو نصار شرحا عن جمعية صناع الامل الخيرية وجهودها لخدمة الايتام وابناء شعبنا.

كما جرى ايضا تكريم كلا من حسن عبد ربه الذي تقاعد من هيئة شؤون الاسرى والمحررين ووليد الشتلة الذي تقاعد من سلك التربية والتعليم كما جرى تكريم الطالبة رؤى الجعيدي التي حصلت على معدل 99% في التوجيهي وهي كريمة المرحوم عماد الجعيدي حيث القت كلمة الخريجين وقدمت خلالها الشكر لكل القائمين على الحفل معاهدة الحضور على مواصلة درب العطاء والتقدم والنجاح في سبيل توير مجتعنا ووطمما وازدهاره.

وخلال الحفل الحاشد والذي تخلله عروض فنية قدمتها فرقة مركز لاجيء في مخيم عايدة وزعت الهدايا والجوائز على الناجحين والناجهات والاسرى الخريجين.

شارك هذا الخبر!