الشريط الاخباري

PNN بالفيديو: بلدية بيت لحم ومؤسسة آكشن إيد فلسطين ينظمان السوق الأخضر بمناسبة اليوم العالمي للشباب

نشر بتاريخ: 26-08-2023 | تقارير مصورة , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم /PNN/ ضمن فعاليات سوق شارع النجمة نظمت بلدية بيت لحم ومؤسسة اكش ايد فعاليات السوق الأخضر بمناسبة يوم الشباب العالمي حيث تخلل فعاليات السوق أنشطة متعددة ركزت على اظهار أهمية الترويج للمنتجات الغذائية الطبيعية من جهة واهمية الحفاظ على الأرض والبيئة وحماية الشباب وتوعيتهم حول المواد الغذائية الطبيعية.

و هدف تنظيم هذا السوق في فعالياته هذا الأسبوع الى احياء شارع النجمة وتعزيز اقتصاد الحرفيين والمزارعين الفلسطينيين في مجالات مختلفة فيما ركزت فعاليات السوق هذا الأسبوع على المبادرات التي يقودها الشباب الفلسطيني بدعم من مؤسسة آكشن إيد فلسطين بمناسبة اليوم العالمي للشباب 2023، الذي يتم الاحتفال به تحت شعار "تنمية المهارات الخضراء للشباب من أجل عالم مستدام ".  يسعى هذا السوق الى تعزيز المهارات الخضراء والفرص التسويقية للشباب، مع التركيز على  المبادرات التي تراعي البيئة والمناخ. 

و تم افتتاح السوق بكلمات ترحيبه، من بلدية بيت لحم ومؤسسة آكشن إيد فلسطين والتي أكدت في مجملها على أهمية تعزيز دور الشباب في الاقتصاد الأخضر ودعم مبادراتهم الخضراء التي تصب في حماية البيئة والأرض الفلسطينية والحفاظ عليها وتساهم في مكافحة الآثار السبية للتغير المناخي كما الفعاليات شملت على عرض من مدرسة سيرك فلسطين وعرض للمهرجين وورشات عمل بيئية لإعادة التدوير بالتعاون مع سلطة جودة البيئة وفقرات فنية للفنانين إبراهيم ومحمد أبو لين .

وقال حنا حنانيا رئيس بلدية بيت لحم ان البلدية تتشارك اليوم نتشارك في فعالية مع مؤسسة الاكشن ايد التي تعطي الفرصة لرياديات والريادين من اجل عرض ما لديهم من بضائع صديقة للبيئة مشيرا الى تكامل الرؤية بين مؤسسة اكشن ايد وبلدية بيت لحم في قضيتين الأولى احياء شارع النجمة والثانية ان نكون أصدقاء للبيئة وتشجيع الشباب على المنتجات صديقة البيئة.

و شكر حنانيا مؤسسة الإكشن ايد على فعاليات هذا اليوم كما وشكر كل الشركاء الاستراتيجيين من مؤسسات اسبانية داعمة وصديقة الى جانب المؤسسات المحلية الفلسطينية .

واكد ان فكرة السوق تقوم على تعزيز الفعاليات والسعي لجعلها متعددة وتشمل جوانب مختلفة بالحياة وتكون مناسبة للكبار والصغار مشددا على الاستمرار  بالفعاليات التي تساهم بتعزيز الحضور الجماهيري الذي يزداد في كل أسبوع مشددا على ان وجود الناس يعزز فكرة احياء هذا الشارع 

بدورها قالت يسرى شخطور في كلمتها التي القتها عن مؤسسة الاكشن ايد يمثل يوم سعادة للمؤسسة حيث تم دعم هذا السوق الأخضر اليوم والذي يضم ويحتضن الشابات والشباب الفلسطيني الذي يبتكر ويبدع ويقود مبادرات خضراء  خلاقة تعزز التحول للاقتصاد الأخضر والزراعة البيئية.

وشددت شخطور على ان هذه الفعاليات تظهر قدرة هؤلاء الشباب والشابات على الإبداع والابتكار وامتلاك المبادرات القيادية لإدارة مشاريعهم الخضراء والتي تصب في خدمة المجتمع الفلسطيني وحماية الأرض الفلسطينية ". 

واشارت الى ان السوق تضمن العديد من الاكشاك التي عرض فيها الشباب والشابات منتجاتهم الخضراء لتسويقها، تخلل السوق أيضا فقرات ترفيهية للأطفال،

و أوضحت ان تنظيم هذا السوق تم من خلال البرنامج المنفذ من قبل مؤسسة آكشن إيد فلسطين "تعزيز تأثير وأدوار القيادة للشباب الفلسطيني لأجل مجتمعات صامده وخضراء وعادلة" الممول من قبل الوكالة الدانماركية للتنمية من خلال  أكشن إيد - الدنمارك حيث تدعم المؤسسة المبادرات الشبابية  لتعزيز أدوار الشباب القيادية في الحفاظ على البيئة الفلسطينية والمساهمة في مواجهة التحديات العالمية للتغير المناخي. ت

وأكدت شخطور ان  مؤسسة آكشن إيد فلسطين  تساهم في تطوير المهارات الخضراء للشباب الفلسطيني لتمكينهم من المشاركة الفاعلة وخلق الحلول المبتكرة وهذا لا يعود بالنفع فقط على البيئة، بل وإنما يعزز الرفاه الاجتماعي والاقتصادي للشباب من خلال تعزيز ريادة الأعمال وخلق فرص عمل خضراء، وبالتالي تعزيز التنمية المستدامة.

يشار الى ان سوق شارع النجمة الذي تنظمه بلدية بيت لحم يتم بالشراكة هذا الأسبوع مع مؤسسة اكشن ايد بمناسبة يوم الشباب العالمي 
بالتعاون مع سوق نبع الخيرات وبدعم من العديد من المؤسسات الشريكة وعلى راسها الوكالة الاسبانية للتنمية وبلدية برشلونة  و وزارة السياحة والاثار وجمعية تنمية المرأة الريفية وشركة جوال والاتصالات الفلسطينية وشركة المشروبات الوطنية وشركة انك سبوت .


:

شارك هذا الخبر!