الشريط الاخباري

قلقيلية: مجتمِعون يوصون بضرورة إخضاع "الفلل السياحية" للرقابة

نشر بتاريخ: 30-08-2023 | محليات
News Main Image

قلقيلة/PNN- أوصى مجتمِعون بضرورة إخضاع "الفلل السياحية" للرقابة والقانون الفلسطيني، وإلزامها باللوائح المعمول بها والصادرة عن وزارة السياحة والجهات ذات الاختصاص.

وجرى خلال الاجتماع الذي عُقد في دار المحافظة، اليوم الأربعاء، برئاسة مسير أعمال محافظة قلقيلية حسام أبو حمدة، وحضور مدير عام مديرية السياحة مفيد صلاح، وأعضاء من لجنة السلامة العامة، ومن جهات الاختصاص، مناقشة واقع "الفلل السياحية" في المحافظة، وما يواجه هذا القطاع من إشكالات، وفي مقدمتها عدم التقيد بإجراءات السلامة العامة.

وشدد المشاركون على ضرورة أن تقوم هذه الفلل القائمة بتصويب أوضاعها من خلال الحصول على التراخيص اللازمة.

وتطرق أبو حمدة إلى واقع "الفلل السياحية" في المحافظة، وضرورة ضبط عملها، ضمن المقاييس التي أقرتها وزارة السياحة، منوها إلى ضرورة عملها لتكون معلما سياحيا مميزا، يساهم في تنشيط الاقتصاد في محافظة قلقيلية، التي تعاني من الجدار والاستيطان.

ودعا الجهات ذات الاختصاص إلى متابعة موضوع "الفلل السياحية" على وجه السرعة، والتأكد من تطبيقها لشروط السلامة العامة التي ينص عليها القانون.

وتم الاتفاق على عقد اجتماع يضم أصحاب "الفلل السياحية"، لحثهم على تطبيق شروط السلامة العامة، وتنفيذ جولات ميدانية على "الفلل السياحية"، للتأكد من جاهزيتها.

يُذكر أنه يوجد في محافظة قلقيلية 33 فيلا سياحية تستقبل المصطافين، وهناك عدد كبير منها  قيد الإنشاء.

شارك هذا الخبر!