الشريط الاخباري

الشرطة تكرم الشاب أحمد عياش الذي أنقذ حياة طفلة في مدينة بيت لحم، وعياش يوضح "حياتي فداها"...شاهدوا التفاصيل

نشر بتاريخ: 05-09-2023 | محليات
News Main Image

بيت لحم/PNN/  كرمت الشرطة وبتوجيهات من اللواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة الفلسطينية، الشاب أحمد عايش لانقاذه طفلة في بيت لحم وترى بشجاعته نموذج للفلسطيني الشهم.

وقال العميد إبراهيم العبسي مدير شرطة بيت لحم في حديث مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN، أن فعل الشاب عايش بطولي واستثنائي واللافت للإنتباه سرعة بديهته وجرأته وعدم تردده التي أفضت في المحصلة النهائية أنقاذ حياة طفلة بريئة، والتي علقت على نافذة المركبة ببرائتها وبطفولتها.

وأوضح بأن الطريقة التي حاول انقاذ الفتاة بها هي محاولة خلع نافذة المركبة ومن ثم كسرها بيديه دون اكتراث لما قد يحصل به، موضحاً أن الجرأة والشجاعة عنوان لكل شاب فلسطيني ومن أبرز سماتهم.

و جه العبسي رسالة للمواطنين عبر PNN وهي أن فعل أحمد يشكل نموذجاً مصغراً للأعمال التي ممكن أن يقوم بها شبابنا لتخليص المجتمع من الشوائب والظواهر السلبية، وأوصى بضرورة الشراكة بين المواطنين والشرطة في عملية بناء وتطوير بلادنا.

وأشار إلى أن المبادرة واجبة على كل مواطن وشخص يحب بلده، وفعل أحمد لم يكن دافع من أحد بل أن نخوته ومروئته هي التي دفعته للانقاذ دون أي يفكر بنفسه ومصيره.

وقال الشاب أحمد عياش في حديث مع شبكة PNN عبر برنامج “ صباحنا غير” ، بأنه كان يقف أمام المحل الذي يعمل به، وإذ أنه تفاجأ بالأم داخل السيارة مرتبكة، وغير منتبهة للطفلة  والنافذة تغلق على رقبتها فهو دون أن يتكلم مع الأم توجه يركض بكل سرعته وخلال ثواني كسر زجاج النافذة.

وأوضح أن يديه تعرضت لخمسة غرز والفتاة بوضع جيد، حامداً لله، وأنه تفاجىء بعد خروجه من المستشفى من حجم التفاعل مع موقفه على جميع الاصعدة سواء اجتماعياً أو اعلامياً وحتى من الجهات المسؤولة شاكراً للجميع.

شارك هذا الخبر!