الشريط الاخباري

أربعة شهداء و30 إصابة خلال العدوان الهمجي على مخيم جنين

نشر بتاريخ: 19-09-2023 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

جنين/PNN - استشهد اربع شبان، وأصيب نحو 30 آخرين برصاص الاحتلال الاسرائيل خلال اقتحامه مخيم جنين مساء اليوم الثلاثاء.

وقالت مصادر في مخيم جنين ‘ن عدد الشهداء اللذين استشهدا اليوم في جنين ارتفع الى اربعة شهداء بعد الاعلان عن استشهاد الشاب عطا موسى من بلدة مركة في جنين متأثرا باصابته ليلة امس.

وكانت مصادر طبية في جنين قد اعلنت عن استشهاد الشاب المشتبك محمود العرعراوي خلال اقتحام مخيم جنين الى جانب الشهيدين رأفت خمايسة ومحمود السعدي الذين اعلن عن استشهادهم في وقت سابق.

كما قالت جمعية الهلال الأحمر انه تلقى اتصالا من الارتباط الإسرائيلي بوجود نوبة قلبية لاحد المعتقلين على حاجز الجلمة وطلبوا منهم القدوم لأخذه.

واوضحت طواقم الهلال الأحمر انها تسلمت المسن حسين زيدان، والد المطارد محمد أبو البهاء، عند حاجز الجلمة، إثر إصابته بنوبة قلبية بعد اعتقاله من مخيم جنين*.

و وقعت اشتباكات عنيفة خلال اقتحام قوات الاحتلال للمخيم بشكل سريع بعد الاشتباك مع وحدة من المستعربين التي حرى تعزيزها بعشرات الاليات وجرافات وطائرات مروحية ومسيرة تم تفجير احدى المسيرات باحد المواقع داخل المخيم. 

وحاصر جيش الاحتلال منزل احد المطاردين من كتائب شهداء الاقصى الجناح العسكري المسلح لحركة فتح وقام بقصفه والاشتباك مع المقاومين بشكل عنيف.

واكدت مصادر اعلامية في مخيم جنين ان القصف طال مسجدين ومنازل واحدث اضرار  كبيرة كما واحتراق منزل.

واوضحت المصادر ذاتها ان قوات الاحتلال استطاعت اعتقال شابين وسط انباء عن عن نجاة القيادي في كتائب الاقصى المطلوب في العملية المحرر محمد أبو البهاء.

وكانت وزارة الصحة  قد اعلنت في وقت ستبق عن وقوع إصابة خطيرة برصاص الاحتلال الحي في البطن وصلت إلى مستشفى جنين الحكومي الى جانب اصابة عدد اخر من المواطنين الفلسطينيين في مخيم جنين.

وبحسب وزارة الصحة فقد ارتفى شهيدان و وصل ١٢ إصابة بينها اصابات خطيرة إلى مستشفى جنين الحكومي..

وافاد  شهود عيان بوقوع اشتباكات مسلحة عنيفة تدور في جنين مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم من عدة محاور".

وقالت مصادر محلية ان "تعزيزات عسكرية إسرائيلية ترافقها جرافة تتوجه نحو مخيم جنين حيث يحاصر الاحتلال منزل أحد المطاردين".

واوضحت المصادر ان جيش الاحتلال نشر  قناصة على أسطح المباني في مخيم جنين.

 وقامت  قوات الاحتلال باطلاق صاروخ موجه نحو منزل الأسير المحرر محمد أبو البهاء أحد قادة كتائب الاقصى " حركة فتح " بجنين.

وقالت مصادر بمخيم جنين الوضع داخل المخيم صعب للغاية موضحة ان جيش الاحتلال يمنع وصول مركبات الإسعاف لنقل المصابين .

كتائب شهداء الاقصى الجناح المسلح لحركة فتح قالت ان مقاتليها تصدرا للوحدات الخاصة الاسرائيلية و واجهوها ببسالة وقاموا بتفجير عبوة ناسفة في آلية تتبع للجيش أثناء اقتحام مخيم جنين، وانهم امطروا جنود الاحتلال وهم يعملون لإخراجها من المخيم.

من جهتها ادانت الرئاسة الفلسطينية جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين في جنين وغزة ومختلف محافظات الوطن.

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن العدوان الإسرئيلي المستمر ضد شعبنا في غزة وجنين وغيرها من المدن الفلسطينية، سيجلب العنف والتصعيد للمنطقة بأسرها.

وأضاف، أبو ردينة، مساء اليوم الثلاثاء، أن استمرار عمليات القتل اليومي بحق أبناء شعبنا، والتي كان آخرها في جنين وقطاع غزة وأدت إلى استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة العشرات، تتحمل مسؤوليتها سلطات الاحتلال التي تدفع بالأمور نحو المواجهة الشاملة التي لن يستطيع أحد تحمل عواقبها.

وقال: على الإدارة الأميركية أن تعي جيدا أن المنطقة على وشك الانفجار جراء التمادي الإسرائيلي في القتل والتدمير وسرقة الأرض، وعلى الإدارة الأميركية أن تتدخل فورا لوقف هذا الجنون الإسرائيلي، قبل أن تصل الأمور إلى مرحلة الانفجار الذي سيدفع الجميع ثمنه

كما ادانت حركة حماس العدوان على جنين مساء اليوم الثلاثاء في بسان اشارت فيه الى عدوان إسرائيل الهمجي على مخيم جنين.

وقالت الحركة في بيان صدر عنها ان كتائب القسام الى جانب كتائب الاقصى وكتيبة جنين اكتشفوا قوة صهيونية خاصة تسللت الى مخيم جنين وقاموا بالاشتباك المباشر معهم بالبنادق الرشاشة كما تم تفجير عدد من العبوات الناسفة شديدة الانفجار موقعة عدداً من الاصابات في صفوف قوات الاحتلال المتوغلة في المخيم.

و وصفت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية عدوان جيش الاحتلال على جنين بانه هجوم وحشي على مخيم جنين.

وقالت المبادرة ان الهجوم واستخدام الصواريخ و المدرعات و الطائرات و المسيرات المحملة بالقنابل الحق اذى فادحا بالمدنيين في المخيم و لكنه فشل وسيفشل في وقف المقاومة الفلسطينية الباسلة التي تتصدى لعدوانه الإجرامي.

واكدت حركة المبادرة الوطنية ان صمود المقاومة في مخيم جنين و تدميرها لآلية إسرائيلية مدرعة يؤكد فشل الاجتياح الإسرائيلي للمخيم في تموز  في اضعاف المقاومة، ولن تذهب تضحيات الشهداء و الجرحى البواسل هدرا بل تشق طريق الحرية لشعبنا الفلسطيني.

بدوره قال د.مصطفى البرغوثي امين عام المبادرة ان اعتداء جيش الاحتلال على الفرق الطبية في مخيم جنين و منعها من الوصول لعشرات المصابين برصاص الاحتلال هو جريمة من جرائم الحرب.

اسرائيليا و من جهتها قالت القناة 12 العبرية ان جيش الاحتلال شن الجيش هجوما بمسيّرة انتحارية في جنين.

وبحسب الصحفي الاسرائيلي شاي ليفي فان قوة من "مستعربي دوفدفان" وجنود وحدة "سييرت جولاني" وما تسمى قوات "حرس الحدود" تنفذ العملية في مخيم جنين.*

وقالت مصادر الاحتلال ان الجيش يشن عملية عسكرية في جنين تشارك فيها وحدة دفدوفان وإستطلاع جولانى وحرس الحدود وتتركز العمليه فى نقطتين الأولى حول منزل يتحصن فيه احد المطلوبين والثانيه فى نقطة يتركز فيها المسلحون ويطلقون النار تجاه القوات.

واشارت القناة 12 العبرية ان المنزل الذي حاصرته و سيطرت عليه قوات الأمن في مخيم جنين يعود لقائد كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح التي يتراسها الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

واشارت القناة 12 العبرية نقلا عن مسؤول أمني قوله ان قواته اعتقلت أحد أهم النشطاء في جنين.

واضافت المصادر العبرية نقلا عن المتحدث باسم جيش الإحتلال قوله ايضا ان مسيرة درون من نوع "ماعوز" قصفت  في مخيم جنين.

المصادر العبرية قالت  ان جيش الاحتلال يواصل محاولات سحب جرافة له تحت غطاء ناري كثيف، بعد إعطابها بعبوة ناسفة بمحيط مخيم جنين.

واكدت إذاعة الجيش الاسرائيلي  انفجار عبوة ناسفة في آلية عسكرية تابعة للجيش في مخيم جنين

وقالت المصادر العبرية ان وزير الجيش يوآف غالانت كان يشرف و على اتصال متواصل مع رئيس الأركان ورئيس الشاباك لمعرفة تفاصيل العملية العسكرية وكان يتم إطلاعه على تفاصيل العملية ما يجري   في جنين.

وقال الصحفي الاسرائيلي  امير بوحبوط ان العملية في جنين انتهت حيث تم إلقاء القبض على اثنين من عناصر الجهاد وجرح ١٥ شخصا.

بدوره قال مراسل قناة ريشت كان روعي شارون ان الاشتباكات في مخيم جنين بهذه القوة وتفجير عبوة ناسفة في مركبة واعطابها يشير بشكل واضح إلى أن العملية الموسعة قبل شهرين ونصف لم تحقق أي انجازات عملياتية".

 

شارك هذا الخبر!