الشريط الاخباري

الفنانة ميرا غنيم تعبر عن غضبها من جرائم الاحتلال بلوحة فنية توثق القصف بغزة

نشر بتاريخ: 11-10-2023 | منوعات , ثقافة وفنون
News Main Image

بيت لحم /PNN / منذ اليوم الاول للعدوان والحرب الاسرائيلية على قطاع غزة يعمل كل الفلسطينيون على فضح هذه الجرائم الاحتلالية البشعة بحق المدنيين الفلسطينيين الامنين في قطاع غزة كل وفق مقدرته ورؤيته ومجاله.

وفي هذا الاطار قامت الفنانة الفلسطينية ميرا لؤي غنيم برسم لوحة فنية تمثل العدوان والقصف من الطائرات الحربية الاسرائيلية على مباني غزة حيث تتصاعد النيران من المباني وسط الدخان والركام فيما تظهر الطيور فارة الى البعيد عن هذا القصف. 

وقالت الفنانة ميرا لؤي غنيم انها سعت لنقل معاناة شعب من خلال ريشة الفن كما يسعى المقاوم لمقاومة المحتل ويسعى المصور لنقل الصورة والصحفي بالكلمة والسياسي بالعمل الدبلوماسي والطبيب والمسعف من خلال الطب وبالتالي على كل فلسطيني تحمل مسؤوليته اتجاه شعبنا وقضيتنا الوطنية.

يشار الى ان الفنانة ميرا لؤي غنيم من مواليد بلدة الخضر بيت لحم عام 2005 و منذ صغرها عندها موهبة الرسم التشكيلي حيث قامت برسم اكثر من 100 لوحه تعبر عن الواقع الفلسطيني والحياة بصفة عامة.

و حازت الفنانة غنيم رغم صغر سنها على المرتبة الاولى على مستوى الوطن برسمة يوم المعلم الفلسطيني عام 2019 وقامت بتسليمها لرئيس الوزراء د. محمد اشتية  خلال حفل بقصر رام الله الثقافي بيوم المعلم.

نجحت بالثانوية العامة التوجيهي هذا العام بمعدل 96 ‎%‎ وحاليا تدرس في كلية الفنون الجميلة بجامعة القدس سنة اولى.

شارك هذا الخبر!