الشريط الاخباري

"طوفان الأقصى" في يومها السادس... 1300 قتيل إسرائيلي و3300 مصاب

نشر بتاريخ: 12-10-2023 | تقارير مصورة , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/PNN- أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، إرتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 1300، إضافة إلى3300 جريحا بينهم 28 في حالة حرجة نقلوا إلى المشافي، نتيجة عملية “طوفان الأقصى” التي التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية وفي مقدمتها كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، يوم السبت الماضي.

ونشر الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس قائمة بأسماء 31 جنديا إضافيا قتلوا منذ بدء المواجهات في عملية "طوفان الأقصى"، ليرتفع العدد المعلن إلى 220 ضابطا وجنديا.

من جهة أخرى، استنفرت المستشفيات في إسرائيل وطلبت السلطات الإسرائيلية من المواطنين التزود بالطعام والمياه استعدادا لدخول الملاجئ، حيث شهدت المدن الإسرائيلية تهافتا على المتاجر وتقييدا لكميات البيع.

ومع دخول عملية “طوفان الأقصى”يومها السادس، أطلقت المقاومة في غزة رشقات صاروخية باتجاه تل أبيب وعسقلان وبئر السبع وحيفا، في حين أعلن الاحتلال الإسرائيلي تشكيل حكومة طوارئ قومية لمحاربة حماس.

الجيش الإسرائيلي ينشر أسماء 31 جنديا إضافيا قتلوا منذ بدء المواجهات
نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي أسماء 31 جنديا إضافيا قتلوا منذ بدء المواجهات مع المقاومة الفلسطينية السبت، ليرتفع بذلك العدد المعلن لقتلى الجيش إلى 220 ضابطا وجنديا.

الاحتلال: لم يتم بعد اتخاذ قرار بشأن توغل بري بغزة
قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه لم يتخذ بعد قرارا بشأن أي توغل بري في قطاع غزة، لكنه يستعد له.

قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلية: "رصدنا استعداد حماس لحرب طويلة"
قال قائد قيادة الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي، رافي ميلو، اليوم الخميس، إنه "نرصد أن حماس دخلت إلى حرب طويلة، ولمدة شهر على الأقل، ولذلك هي تدير إطلاق النيران بالوتيرة الحالية".

وأضاف أنه "أدركنا منذ البداية أننا ندخل لحرب واستدعينا عشرات كتائب الإنقاذ للدفاع عن الشوارع. وهوجمت قاعدتين لنا يوم السبت، في أوريم وزيكيم. وقُتل 14 جنديا، وأصيب قائد لواء الجنوب في كتفه جراء إطلاق نار. وأجلينا حتى الآن عشرات آلاف السكان من 24 بلدة في غلاف غزة إلى فنادق في أنحاء البلاد".

بلينكن: أميركا تحمي إسرائيل اليوم وغدا وكل يوم
توجه وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى إسرائيل لإظهار التضامن الأميركي مع تل أبيب.

وقال بلينكن في مؤتمر صحفي قبيل توجهه إلى إسرائيل إن "الولايات المتحدة تدعم إسرائيل وتحميها اليوم وغدا وكل يوم".

ومن المقرر أن يجتمع بلينكن الخميس مع مسؤولين إسرائيليين كبار قد يكون بينهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لمناقشة تعزيز الدعم العسكري.

مسؤول أممي: ندعو إلى هدنة والوضع في غزة "خطير للغاية"
دعا المسؤول الأممي لتنسيق الشؤون الإنسانية في غزة حمادة البياري، لإقامة هدنة إنسانية تمكن عمال الإغاثة من تقييم الأوضاع في القطاع.

وقال البياري في تصريح صحفي إن الوضع في القطاع "خطير للغاية"، وهناك نقص في الموارد وإغلاق كامل للمعابر بين قطاع غزة والعالم الخارجي، وقطع لسلاسل الإمداد في القطاع.

"واشنطن بوست": لا بايدن ولا أي مسؤول تأكد من صحة تقارير بشأن فظائع مزعومة بهجوم حماس
صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، تنقل عن البيت الأبيض تراجعه عن تصريحات بايدن بشأن رؤيته صورا لفظائع مزعومة خلال هجوم حماس على إسرائيل، فجر السبت. وأن تصريحات بايدن بهذا الشأن استندت إلى مزاعم متحدث باسم نتنياهو.

وأوضحت الصحيفة أن بايدن تناول "قتل الأطفال في إسرائيل" استنادًا إلى التقارير الإسرائيلية ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم البيت الأبيض أن "لا بايدن ولا أي مسؤول رأى صورا أو تأكد من صحة تقارير بشأن قطع رؤوس أطفال".

وهذه آخر التطورات:

-وزير الجيش الإسرائيلي يعلن تسلل الآلاف من مقاتلي "حماس" إلى إسرائيل منذ بدء “طوفان الأقصى”.

-الجيش الإسرائيلي ا: أبلغنا عائلات 97 رهينة و222 جنديا لقوا حتفهم.

-الاحتلال: الحرب ستكون طويلة وحماس تسعى للحفاظ على قدرتها الصاروخية.

-الرئيس الإسرائيلي: نحو 5000 صاروخ أطلقت على إسرائيل.

 

شارك هذا الخبر!