الشريط الاخباري

3200شهيد ونحو 12 ألف جريح... جيش الاحتلال يواصل قصفه المكثف على قطاع غزة لليوم الــ12

نشر بتاريخ: 17-10-2023 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

غزة/PNN- لليوم الحادي عشر على التوالي، يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بقصف عنيف من الطائرات والزوارق الحربية، والمدفعية، التي تستهدف في مجملها المنازل والأبراج والبنايات السكنية، مما خلف حتى الآن  2900 شهيدا ونحو 12 ألف جريح، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى تدمير بالممتلكات العامة والخاصة، والبنية التحتية.

واستُشهد العشرات من المواطنين، وأصيب عشرات آخرون، اليوم الثلاثاء، في قصف إسرائيلي استهدف عددا من المنازل على رؤوس ساكنيها في رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة.

واستشهاد 28 مواطنا بينهم أطفال ونساء بقصف منزل عائلة زعرب المكون من 5 طوابق على رؤوس ساكنيه وإصابة عشرات من المواطنين.

كما قصفت طائرات الاحتلال منزلا في الحي الياباني غرب مدينة خان يونس، ما أدى إلى استشهاد 10 مواطنين بينهم أطفال وإصابة آخرين من النازحين في مدرسة قريبة من الاستهداف.

واستُشهد 6 مواطنين وأصيب آخرون في قصف منزل في الحي الأوروبي جنوب شرق خان يونس.

كما قصفت طائرات الاحتلال عددا من المنازل والبنايات والشقق السكنية في أحياء مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين.

كما استُشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون في قصف منزل يعود لعائلة صيام في حي النصر غرب مدينة غزة، واستُشهد عدد في قصف منزل يعود لعائلة الزريعي في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

والابلاغ عن 1200 من المفقودين تحت أنقاض المنازل المدمرة في غزة بينهم 500 طفل.

وأصيب العشرات جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلين لعائلتي "أبو النجا" و"ماضي" بحي الجنينة في رفح.

واستُشهد 40 مواطنا، وأصيب العشرات بجروح، جراء استهداف منزل في معسكر خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال قصفت منزلا يعود لعائلة اللمداني، أسفر عن استشهاد أكثر من 40 مواطنا، معظمهم من نازحي شمال قطاع غزة.

شارك هذا الخبر!