الشريط الاخباري

الحرب على غزة في يومها الـــ20… الاحتلال يشن غارات عنيفة وعدد الشهداء يرتفع إلى أكثر من 7000

نشر بتاريخ: 26-10-2023 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

غزة/PNN- يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه على قطاع غزة، لليوم الــــ20 على التوالي، من خلال شن غارات وحشية على مختلف المناطق، مخلفًا وراءه دمارًا هائلاً وخسائر فادحة في الأرواح والممتلكات.

وقالت وزارة الصحة في غزة، إن  حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة بلغت 7028 شهيدا منهم 2913 طفلا و1709 سيدات و397 مسناً إضافة إلى إصابة 18484 مواطناً بجراح مختلفة منذ 7 أكتوبر الجاري.
وشنت طائرات ومدفعية الاحتلال، فجر اليوم الخميس، سلسلة غارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال استهدفت منطقة دوار أبو الجديان في مشروع بيت لاهيا شمال غزة بعدة صواريخ، ومحيط مسجد الهدى مقابل مدينة الشيخ زايد.

15 شهيدا و60 مصابا معظمهم من الأطفال في قصف إسرائيلي على خان يونس

استُشهد 15 مواطنا، وأصيب أكثر من 60 آخرين، جراء استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي لمربع سكني في معسكر خان يونس، غرب المدينة.

وأفادت مصادر طبية بأن 15 مواطنا استُشهدوا وأصيب أكثر من 60 آخرين معظمهم من الأطفال والنساء والمسنين، في قصف لطائرات الاحتلال استهدف منزلا لعائلة أبو شمالة.

وأضاف أن عمليات انتشال الجثامين ما زالت متواصلة، وأن هناك صعوبات كبيرة في انتشال الجثامين والمصابين من تحت الأنقاض، جراء حجم الدمار الكبير الذي خلّفه قصف الاحتلال للمنطقة.

الأمم المتحدة: "لا مكان آمنا في غزة"

حذرت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية لين هاستينغز، اليوم الخميس، من أنه "لا مكان آمنا في غزة"، بسبب القصف الإسرائيلي المركز على القطاع منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر.

وأكدت هاستينغز في بيان صحفي نشرته وكالة "فرانس برس"، أن الإنذارات المسبقة التي وجهها الجيش الإسرائيلي إلى المواطنين من أجل إخلاء المناطق التي يعتزم استهدافها في شمال القطاع "لا تُحدث أي فرق"، مضيفة أنه "لا مكان آمنا في غزة".

وقالت: "حين يتم قصف طرق الإجلاء، حين يكون الناس في الشمال كما في الجنوب معرضين للأعمال الحربية، حين لا تتوافر المقومات الأساسية للاستمرار، وحين لا يكون هناك أي ضمانة بالعودة، لا يترك للناس سوى خيارات مستحيلة".

وأضافت هاستينغز أن الصراعات المسلحة أينما كان يحكمها القانون الدولي الإنساني، ما يعني أنه يجب حماية المدنيين وأن يمتلكوا المقومات الأساسية لاستمرارهم أينما كانوا وسواء اختاروا الانتقال أو البقاء.

-المفوض العام للأونروا: “التاريخ سيحاكمنا جميعاً ما لم يكن هناك وقف لإطلاق النار في غزة.

-مدير إعلام معبر رفح وائل أبو عمر: صباح اليوم الخميس تم إدخال عدد 12 شاحنة إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري تحمل مياه ومواد غذائية وأدوية ، ليصل العدد الإجمالي للشاحنات منذ بداية الحرب 74  شاحنة فقط.

 

شارك هذا الخبر!