الشريط الاخباري

فيديو PNN وفد أمريكي يزور بيت لحم للأعراب عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني والدعوة للوقف الفوري لأطلاق النار

نشر بتاريخ: 20-02-2024 | محليات , تقارير مصورة , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/PNN-تقرير أريج حميدة-  استقبلت بلدية بيت لحم ممثلة برئيس البلدية المحامي انطون سلمان، اليوم الثلاثاء، وفدا أمريكا مناصرا للقضية الفلسطينية وداعما لوقف إطلاق النار في غزة، حيث تضمن الوفد 35 شخص من 19 ولاية امريكية مختلفة.

وضم الوفد مجموعة من ممثلي الكنيسة المشيخية من الولايات المتحدة، تلبية لدعوة من مؤسستا كايروس فلسطين والسبيل في القدس اللوان تعملان على حشد دعم الكنائس  المسيحية في جميع أنحاء العالم للتضامن مع الشعب الفلسطيني والدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة.

وفي مستهل الجلسة رحب رئيس بلدية بيت لحم  المحامي انطون سلمان بالوفد الامريكي وشكره على تلبيتهم الدعوة وحضورهم الى فلسطين، وزيارة بيت لحم خاصة كونها مهد السيد المسيح عليه السلام رسول العدل والمحبة والسلام الى جانب ان مدينة بيت لحم مدينة سياحية يتوافد إليها الحجاج المسيحيون، في كل عام لزيارتها وتأدية مناسك الحج في كنيسة المهد.

وخلال لقائه مع PNN قال رئيس البلدية ان الوفد الأمريكي المكون من 35 فرد من مختلف الولايات المتحدة اتى لمساندة الشعب الفلسطيني في محنته والمطالبة بوقف إطلاق النار على غزة.

واضاف سلمان انه تم مناقشة الأوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني ومدينة بيت لحم خاصة وممارسات الاحتلال ضد شعبنا.

https://www.youtube.com/watch?v=o0RJqo08Kkk


وشدد سلمان على ضرورة ضغط العالم على دولة الاحتلال من اجل وقف اعتداءاتها  من اجل أن يحل السلام بين الشعوب ويعيش  الشعب الفلسطيني بحرية وسلام واستقرار.

وقال انطون سلمان خلال لقاءه مع الوفد بأن الولايات المتحدة لم تظهر لنا لو طرف خيط بوجود عملية سلام من أجل حل الدولتين ولا يوجد شيء حتى من هذا القبيل حسب ما تظهره الولايات المتحدة للعالم، وللفلسطينيين.

وأضاف بأن الولايات المتحد هي المعارض دائما في مجلس الأمن لوقف إطلاق النار في غزة باستخدام حق النقد الفيتو مما يمنع اتخاذ قرار لوقف اطلاق النار وحرب الابادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وتابع بأن الوضع بالضفة الغربية لا يقل خطورة عن الوضع الراهن في غزة، فمنذ ال7 من اكتوبر الاحتلال قام بالتشديد من إجراء ته بحق ابناء شعبنا، والتشديد على الحواجز التي يفرضها عن مداخل الضفة وصعوبة تنقل المواطن من مدينة إلى اخرى داخل الضفة.

وقال رئيس بلدية بيت لحم أن الوضع كارثي في غزة الناس يعانون من الجوع والتهجير والعطش وهم تحت القصف والعدوان وعلى المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان ادراك ما تقوم به اسرائيل من جرائم بحق المدنيين في غزة.

وطالب سلمان الوفد المساعدة حتى يعيش كل إنسان فلسطيني في أرضه ويكون له حق متساوي بالعيش كباقي الشعوب.

وقال المنسق العام  للمبادرة المسيحية الفلسطينية  كايروس فلسطين رفعت قسيس لشبكة PNN  أن الوفد من الكنيسة المشيخية و أتى تلبية للدعوة أطلقتها المبادرة ومركز سبيل من اجل القدوم الى فلسطين، والتضامن مع الشعب الفلسطيني في ظل حرب الإبادة على غزة، والتطهير العرقي الذي يمارسه الاحتلال ضد أبناء شعبنا في الضفة وغزة.

وأشار إلى أن الوفد اتى للأعراب عن ادانته للجرائم الاسرائيلية والوقوف ضد السياسة الأمريكية والعديد من الدول التي تظهر الولاء الأعمى لإسرائيل.

وقالت احدى اعضاء الوفد القس سوزان وايدر أن زيارتنا هنا اتت استجابة لدعوة كايروس فلسطين وللأعراب عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

وأشارت سوزان إلى أن زيارة الوفد باتي من أجل المطالبة بوقف إطلاق النار ووقف التطهير العرقي في غزة والمطالبة ايضا بإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الاسرائيلية وكذلك الأسرى الأسرائيلين.

وطالبت وايدر بادخال المساعدات إلى غزة ووقف انتهاكات حقوق الإنسان في الضفة الغربية وغزة. مشيرة إلى أن الولايات المتحدة ساعدت في تهجير حوالي 2 مليون واكثر من 300 ألف من النزوح من منازلهم إلى مراكز إيواء  التي تفتقر إلى ادنى مقومات الحياة داعية حكومة بلادها للتراجع عن سياسة دعم إسرائيل باعتبارها دولة احتلال.

وفي السياق ذاته أوضحت "فران شكي" وهي احدى متضامنة امريكية بأنها قد بدأت بالعمل على التعريف بالواقع الفلسطيني منذ العام 2016، مضيفة في حديث مع PNN انها “تلقيت دعوة للتضامن مع الشعب الفلسطيني وقررت ان تاتي لأنه لا يمكن إلا ان نتضامن مع الفلسطينيين في الضفة وغزة في ظل الحرب التي يستغلها الإسرائيليون لمصادرة المزيد من الأراضي عبر إطلاق العنان للجرافات”

وأشارت إلى  الاوضاع في الاراضي الفلسطينية تتدهور بفعل السياسات الاسرائيلية موضحة أن الوضع يتغير مع وجود المستوطنات التي تقترب اكثر واكثر من التجمعات والمدن الفلسطينية.

واكدت ان سياسات الفصل العنصري و الجدران والتخويف التي تنفذها لن تقود الا لمزيد من العنف وان تجلب السلام.

شارك هذا الخبر!