الشريط الاخباري

مصدر سياسي رفيع المستوى لـــ PNN: أنباء إقالة السفير زملط غير دقيقة

نشر بتاريخ: 07-04-2024 | PNN مختارات
News Main Image

رام الله/PNN- قال مصدر فلسطيني رفيع المستوى، اليوم الأحد، إن الأنباء التي تحدثت عن إقالة سفير فلسطين لدى المملكة المتحدة حسام زملط غير دقيق.

وبحسب المصدر  لـ شبكة فلسطين الإخبارية PNN، والذي رفض الكشف عن هويته، فإن كل ما أشيع في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي بشأن إقالة السفير حسام  زملط غير دقيقة نهائيا.

وفي وقت لاحق من مساء اليوم، نفت وزارة الخارجية والمغتربين ما أوردته بعض وسائل الإعلام ومنصات التواصل الإجتماعي بخصوص إعفاء سفير دولة فلسطين لدى المملكة المتحدة حسام زملط من مهامه.

وأكدت الوزارة على ضرورة توخي الدقة والحذر في نقل الأخبار واستقائها من مصادرها الرسمية، وعدم الإنجرار خلف الإشاعات، مؤكدة على حقها في متابعة وملاحقة مروجي الإشاعات ومقاضاتهم حسب الأصول.

وبحسب ادعاءات المواقع التي نشرت الخبر، فقد أبلغت وزارة الخارجية الفلسطينية السفير الفلسطيني في لندن الدكتور حسام زملط إعفاءه من منصبه سفيرا لفلسطين في المملكة المتحدة.

وبحسب الإدعاءات  فأن سبب  الإعفاء جاء بعد الزيارة الناجحة التي قام بها السفير زملط إلى العاصمة الأردنية عمّان، والتي قدم فيها عدة محاضرات وأجرى لقاءات إعلامية لاقت استحسانا وتجاوبًا منقطع النظير من قبل من تابعوا هذه المحاضرات واللقاءات.

أما السبب الثاني للإقالة بحسب الادعاءات لمواقع الاعلام التي نشرت الخبر، فإن سبب الإقالة الثاني هو زيارة السفير زملط لدولة قطر وظهوره على شاشة “الجزيرة” من دون أن يستأذن مراجعه السياسية والدبلوماسية.

شارك هذا الخبر!