الشريط الاخباري

أميركا تشرع ببناء الرصيف العائم قبالة ساحل غزة

نشر بتاريخ: 26-04-2024 | دولي , أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

غزة/PNN-باشرت الولايات المتحدة الأميركية ببناء الرصيف العائم قبالة ساحل غزة "لزيادة وصول المساعدات" إلى القطاع المحاصر، وفقا إعلان وزارة الدفاع الأميركية "بنتاغون".

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الخميس، أنه سيساهم في "توفير الدعم الأمني واللوجستي" للمبادرة الأميركية التي تشمل بناء رصيف عائم مؤقت على شواطئ قطاع غزة.

جاء ذلك في بيان لجيش الاحتلال على حسابهم بمنصة "إكس"، بعد إعلان وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، الشروع في بناء رصيف بحري بغزة لزيادة وصول المساعدات إلى القطاع الفلسطيني المحاصر.

ووفقا لجيش الاحتلال فإنه "من خلال وحدة تنسيق أعمال الحكومة، وافق الجيش الإسرائيلي على مبادرة جديدة تقودها القيادة المركزية لجيش الولايات المتحدة ’سنتكوم’، على أن تسهّل هذه المبادرة وتوسّع إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة".

وأضاف أن " الجيش الإسرائيلي سيعمل على توفير الدعم الأمني واللوجستي للمبادرة والتي تشمل بناء رصيف عائم مؤقت على شواطئ القطاع، ونقل المساعدات بحرا إلى قطاع غزة".

وفي وقت سابق أعلن البنتاغون أن واشنطن شرعت في بناء رصيف بحري بغزة لزيادة وصول المساعدات إلى القطاع المحاصر.

وفي تصريح للصحافيين، قال متحدث البنتاغون الجنرال بات رايد: "أؤكد أن سفنا حربية أميركية بدأت بناء المراحل الأولى من رصيف في البحر".

شارك هذا الخبر!