الشريط الاخباري

مجزرة هدم عند عائلة أبو عصا..القوات الإسرائيلية تهدم عشرات المنازل في النقب

نشر بتاريخ: 08-05-2024 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

النقب /PNN / هدمت السلطات الإسرائيلية صباح اليوم الأربعاء بحماية قوات الشرطة الإسرائيلية والوحدات الخاصة 47 منزلًا في منطقة وادي الخليل قرب قرية أم بطين تعود لعائلة أبو عصا في النقب.

ووفقًا لمصادر محلية بالداخل فإن أبناء عائلة أبو عصا أشعلوا النيران بمنازلهم قبل وصول القوات الإسرائيلية لمنع هدمها.

وقال النائب عن قائمة الجبهة-التغيير يوسف العطاونة خلال تواجده مع عائلة أبو عصا في وادي الخليل بالنقب، "نحن نتواجد مع عائلة أبو عصا الآن، دائرة أراضي أبو عصا تريد هدم 47 منزل، ونحن نرى كيف تحرق العائلات بنفسها، ما تنوي السلطات القيام به لعائلة أبو عصا فعله لا تفعله دولة مع مواطنيها، نتوجه للأهل والربع في النقب وندعوه للقدوم لوادي الخليل لنقف وقفة كرامة وعزة للدفاع عن بيوت أهلنا من عائلة أبو عصا لا يمكن أن تستمر هذه السياسة على الناس أن تقف مع بعضها موقف عزة وكرامة كي ندافع عن البيوت".

وخلال عملية الهدم، اعتدت الشرطة الإسرائيلية على أفراد عائلة أبو عصا وعلى النائب يوسف العطاونة عند محاولتهم التصدي لعملية الهدم في وادي الخليل

ومن جهته، قال النائب وليد الهواشلة عن القائمة العربية الموحدة، "الآن في منطقة وادي الخليل، قوات كبيرة من الشرطة، تقريبا 700 شرطي، يشرفون على عملية الهدم عند عائلة أبو عصا، وبالتالي الشرطة لا تكافح الإجرام في المجتمع العربي، وتأتي هنا لتنساند دائرة أراضي إسرائيل في الهدم، هذه وشرطة بن غفير وحكومة نتنياهو، حكومة لا تعرف إلا لغة الهدم والخراب".

وأمس الثلاثاء، قالت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، "هذه أكبر عملية هدم بيوت في يوم واحد منذ عدة سنوات بقيادة الوزيرين العنصريين إيتمار بن غفير وعميحاي شكلي، اللذين يريدان إشعال النقب من أجل تعميق التمييز العنصري والترانسفير القسري".

وأضافت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، أن "الدولة تحاول إجبار سكان عائلة أبو عصا على الانتقال إلى مكان آخر وتحت التهديد والوعيد، وذلك لصالح تمديد شارع 6 جنوبا لكنهم يرفضون الانتقال إلى المكان المقترح لهم ويطالبون بالسكن في حي بتل السبع متفق عليه".

وتابعت أن "الشرطة الإسرائيلية تعتزم إغلاق شارع رقم 60 وشوارع أخرى في وقت مبكر من صباح الأربعاء، وذلك لمنع السكان من التظاهر والتجمهر والاحتجاج على جريمة الهدم والترحيل التي لم يسبق لها مثيل في تاريخ النقب، والتي تمارسها الحكومة الإسرائيلية وعناصر الشرطة وآليات الهدم بحق المواطنين العرب في النقب".

 

شارك هذا الخبر!