الشريط الاخباري

جمعية الرواد تختتم جولتها بأيرلندا لتعزيز الوعي بالقضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 21-05-2024 | ثقافة وفنون
News Main Image

بيت لحم /PNN / اختتمت جمعية الرواد للثقافة والفنون ممثلة بمديرها العام الدكتور عبد الفتاح أبو سرور وبمشاركة أصدقاء الرواد في المملكة المتحدة جولة شاملة في جميع أنحاء أيرلندا التي استمرت خلال شهر أيار الجاري وتهدف إلى رفع مستوى الوعي وتعزيز الدعم للقضية الفلسطينية. وتضمنت الجولة سلسلة من الفعاليات وورش العمل في عدة مدن أبرزها دبلن وكورك وإنستيمون وغالواي و سليجو و ديري و بلفاست . 

ومن أبرز الأحداث ورشة عمل بعنوان "تألق على فلسطين: بديل لليوروفيجن" في دبلن، والتي أشركت أطفال المدارس والناشطين والفنانين في حوار إبداعي حول الهوية الثقافية. وأكدت ورش العمل هذه على قوة الفن في بناء الروابط وتعزيز رسالة الوحدة.

ولم تؤد جهود هذه الجولة إلى أيرلندا إلى تعزيز الوعي بالقضية الفلسطينية فحسب، بل أظهرت أيضًا الإمكانات للتبادل الثقافي والتعاون الفني. إن الاعتراف الفخري الذي حصل عليه مدير عام جمعية الرواد الدكتور عبد الفتاح أبو سرور من قبل" إيكويتي" نقابة الفنون المسرحية والترفيهية أيرلندا يزيد من تأثير عمله والمهمة المستمرة لجمعية الرواد على المستوى الدولي . حيث حصل على العضوية الفخرية مدى الحياة في المؤتمر السنوي للمنظمة الذي عقد في برمنغهام. يسلط هذا التكريم الضوء على مساهماته  الاستثنائية  من خلال دوره في جمعية الرواد في مجال الفنون والدفاع عن حقوق الإنسان.

الجولة تضمنت ورش عمل للتعبير الإبداعي والتبادل الثقافي والفنون المسرحية والعروض التقديمية والمناقشات  بموضوعات متمثلة في التضامن والمشاركة المجتمعية .

شارك هذا الخبر!