الشريط الاخباري

طلبة التوجيهي يطالبوا عبر PNN وزارة التربية رفع علامات الرياضات والعربي شاهد ماذا قالوا بالفيديو

نشر بتاريخ: 29-06-2024 | برامجنا التلفزيونية , محليات , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم / PNN/تقرير ميسم عوده و سندس قنيص - وجه طلاب وطالبات الثانوية العامة “التوجيهي” وزارة التربية والتعليم الاخذ بالحسبان عند تصحيح اوراق التوجيهي الاوضاع الصعبة التي يعايشها شعبنا الفلسطيني عموما والطلبة خصوصا مشيرين الى عدد من الاشكاليات في الامتحانات التي تقدموا اليها خلال الايام الماضية.

واشتكى العديد من الطلاب والطالبات الذين استطلعت ارائهم شبكة فلسطين الاخبارية PNN من صعوبة بعض المواد لا سيما مادتي اللغة العربية و الرياضيات حيث اشاروا الى ان الامتحانات والاسئلة في مجال الرياضيات كانت صعبة للغاية مطالبين الوزارة باعطائهم دعما خاصا خلال عملية التصحيح.

كما وأشار معظم الطلاب إلى ان مادة التاريخ كانت بشكل عام مباشرة و مفهومة وبرغم سهولة الاسئلة ذكر الطلاب ان الامتحان كان يحتاج الى وقت اطول لحله بالكامل.

كما اشار بعض الطلاب بان بعض الاسئلة كانت تحتاج الى تفكير اعمق وتحليل اكبر مما كان متوقعاً مشيرين الى ان الوقت الذي تم اعطاءه كان قصيرا وبالتالي لا بد من اعادة النظر في الامتحانات السابقة لضيق الوقت من جهة واعادة النظر في زيادة الوقت المخصص لامتحان التاريخ لضمان قدرة الطلاب على الإجابة بشكل كامل.

وعبر الطلبة عن تخوفهم من نتائجهم في الامتحانات التي تقدموا اليها مشيرين من خلال احاديثهم مع طاقم شبكة فلسطين الاخبارية الى اهمية قيام التربية بزيادة العلامات لا سيما في مادتي الرياضايات والعربي.
 

شارك هذا الخبر!