الشريط الاخباري

محدث : استشهاد سبعة شبان بعدوان اسرائيلي وحشي على جنين اليوم

نشر بتاريخ: 05-07-2024 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

جنين /PNN/ ارتتفع عدد الشهداء الفلسطينين في العدوان الذي شنه جيش الاحتلال على جنين اليوم الجمعة الى سبعة شهداء بعد العثور على جثمان الشهيد حارث الحشاش تحت ركام المنزل المحاصر ليلتحق بشقيقه الشهيد همام حشاش الذي سرق  الإحتلال جثمانه

واعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن وصول سبعة شهداء وإصابة خطيرة إلى مستشفى جنين الحكومي، جراء عدوان الاحتلال على المدينة.

وأفادت وزارة الصحة بأن الشهداء هم: أحمد باسم العموري (20 عاما) من مخيم جنين، وقصي أمجد هزوز (23 عاما) من الحي الشرقي في جنين، وفؤاد إياد عزيز أشقر (25 عاما) من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، وياسين أحمد محمود العريدي (30 عاما) من قرية جلقموس شمال شرق جنين، ومحمد محمود محمد جبارين (54 عاما) والشهيد حارث الحشاش الذي تم العثور على جثمانه تحت ركام المنزل المحاصر.

والشهيد أحمد العموري، أفرجت سلطات الاحتلال عنه من سجونها قبل نحو شهرين، وهو شقيق الشهيد جميل العموري الذي ارتقى في 10 حزيران/يونيو 2021 ولا يزال الاحتلال يحتجز جثمانه.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها تعاملت مع إصابتين خطيرتين قرب مستشفى ابن سينا، إحداهما لشاب (18 عاما) أصيب برصاص الاحتلال في الرقبة، وجرى نقلهما إلى المستشفى.

وأعلن مستشفى ابن سينا، وصول إصابة بالرأس بحالة خطيرة كما وقالت مصادر محلية إن الشهيد جبارين ارتقى على سطح منزله في حي الزهراء، وأصيب نجله بجروح خطيرة، عقب إصابتهما برصاص الاحتلال.

وأفاد مدير مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين، وسام بكر ، بوصول جثامين خمس شهداء إلى المستشفى، وإصابة بجروح خطيرة، إثر قصف طائرات احتلال مسيّرة لمجموعة من الشبان قرب "دوار العودة" في مخيم جنين.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت المدينة بعدد من الآليات العسكرية، من شارعي "حيفا" و"الناصرة"، وحاصرت منزل المواطن أحمد مروان جمعة الغول في "حرش السعادة" غرب المدينة، وقصفته بصاروخ "أنيرجا" وأطلقت صوبه الرصاص، وطالبت بمكبرات الصوت أحد الشبان بتسليم نفسه.

وأضافت مصادر محلية أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في محيط المنزل المحاصر في "حرش السعادة"، وعند أطراف مخيم جنين، وسط أنباء عن وقوع إصابات.

وقالت مصادر محلية ان النيران اشتعلت في المنزل الذي يحاصره جيش الاحتلال في حرش السعادة بجنين.

 

شارك هذا الخبر!