الشريط الاخباري

"جودة البيئة": إرجاع شاحنتين محملتين بالنفايات الإسرائيلية في شقبا غرب رام الله

نشر بتاريخ: 11-07-2024 | بيئة نظيفة
News Main Image

رام الله/PNN- تمكنت سلطة جودة البيئة، بالتعاون مع شرطة السياحة والآثار والبيئة ومركز شرطة بلدة شقبا غرب رام الله، من إعادة شاحنتين تحملان لوحات تسجيل إسرائيلية إلى داخل أراضي الـ48، بعد ضبطهما محملتين بالنفايات في البلدة.

وأوضحت "جودة البيئة" في بيان لها، اليوم الخميس، أن الشاحنتين كانتا محملتين بكميات كبيرة من الأتربة ومخلفات الهدم والبناء، بالإضافة إلى النفايات البلاستيكية،  تم ضبطهما وهما في طريقهما لإلقاء حمولتهما في موقع عشوائي للنفايات في البلدة.

وأكد البيان، أنّه تبين من خلال الفحص أن الموقع الذي حاولت الشاحنتان تفريغ حمولتهما فيه يُستخدم كمكب عشوائي للنفايات، دون اتباع أي من الأنظمة والقوانين المعمول بها في فلسطين.

وذكرت "جودة البيئة" أنّه تم تحرير محاضر ضبط بحق المخالفين، وإعداد التقارير اللازمة وتحويل الملف إلى الشرطة لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم، وإعادة الشاحنتين إلى مصدرهما داخل أراضي الـ48.

وحذرت، من مخاطر التخلص العشوائي من النفايات، لما لذلك من آثار سلبية على البيئة والصحة العامة، ودعت المواطنين إلى التعاون معها والإبلاغ عن أي مخالفات يتم رصدها.

وأكدت استمرارها في ملاحقة كلّ من يخالف القوانين والأنظمة البيئية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، مشددة على ضرورة التزام الجميع بحماية البيئة والحفاظ عليها من التلوث.

 

شارك هذا الخبر!