الشريط الاخباري

الخضور لـPNN: عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة تسير بسلاسة والنتائج الأولية مبشرة

نشر بتاريخ: 17-07-2024 | PNN أخبار , محليات , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم / PNN - قال صادق الخضور الناطق باسم وزارة التربية والتعليم، لمراسلة شبكة فلسطين الإخبارية PNN، أن عملية تصحيح الإمتحانات تسير بشكل جيد، حيث أخذت طواقم التصحيح الملاحظات التيتلقتها  من الطلاب خلال فترة الامتحانات بعين الاعتبار، خاصة في مواد اللغة العربية والرياضيات  للفرعين الأدبي والعلمي، بالإضافة إلى الفيزياء.

وأوضح أن الملاحظات كانت بأن الطلاب وجدوا صعوبة في تلك الامتحانات وقالوا بأن مستواها لا يتناسب مع ظروف العام الدراسي الحالي الذي لم يكن منتظماً ووجاهياً.

وتابع الخضور بأن حوالي 70% من عملية التصحيح قد اكتملت، ومن المتوقع أن تستغرق العملية بالكامل ما بين أربعة إلى خمسة أيام إضافية.

ولفت إلى أن هناك مواد دراسية قد تم الانتهاء من تصحيحها بالفعل، وأن النتائج الأولية تبدو مطمئنة.

وأشار الخضور  إلى أنه من المبكر إصدار أحكام نهائية بخصوص النتائج، لكنه أعرب عن ثقته بأنها ستكون أفضل مما يتوقع الجميع، مشيراً  أن وزير التربية والتعليم أعلن قبل يومين أن النتائج ستكون جاهزة في غضون الأسبوعين المقبلين، ولن تتجاوز نهاية الشهر الجاري بأي حال من الأحوال.

ولفت إلى أن طواقم وزارة التربية والتعليم تعمل حتى وقت متأخر من الليل، وأيضاً خلال أيام الجمعة والسبت.

https://www.facebook.com/pnnnetwork/videos/509768334892413

وقال الخضور أنه في كل عام تتوجه الوزارة إلى مراكز الشرطة والبلديات لمنع استخدام المفرقعات النارية، لكن هذا العام يختلف تماماً. يجب على الأهالي عدم استخدامها نهائياً وفقاً لظروف شعبنا وما يتعرض لحرب ابادة جماعية.

وأرسل الخضور رسالته لطلبة التوجيهي وأهاليهم  بأن يعبروا عن فرحتهم بالنتائج بصمت او بشكل محدود فقال:" الجميع مطالب بالفرح ولكن افرحوا بصمت".


واختتم أن الإنجاز والفرحة منقوصة لأن 39 ألف طالب من طلبة الثانوية العامة في غزة لم يتمكنوا من الدراسة وتقديم امتحانات التوجيهي.

 

شارك هذا الخبر!