الشريط الاخباري

سلطات الاحتلال تهدم مبنى مؤلفا من 3 طوابق في دير الأسد

نشر بتاريخ: 20-08-2024 | PNN مختارات
News Main Image

الداخل المحتل / PNN - أقدمت السلطات الإسرائيلية صباح اليوم، الثلاثاء، على هدم مبنى مؤلف من ثلاثة طوابق في بلدة دير الأسد في منطقة الشاغور في الجليل، بذريعة البناء غير المرخص.

واقتحمت آليات وجرافات الهدم البلدة بحماية قوات معززة من الشرطة الإسرائيلية، وأقدمت على هدم المبنى بكامله باستثناء غرف الملاجئ، والذي تعود ملكيته للمواطن شريف إبراهيم ذباح، وهو يقع في منطقة البيارة في البلدة..

وطوقت قوات شرطة الاحتلال المنطقة ومنعت مرور المركبات والمواطنين في محيطها، إلى أن أنهت الجرافات عملية الهدم.

بدوره، قال مجلس دير الأسد المحلي في بيان: "كما هو معلوم لديكم قامت الشرطة اليوم منذ ساعات الصباح الأولى بهدم بيت السيد شريف ذباح بحجة البناء غير المرخص، رغم أن البيت بني على أرض خاصة، وضمن خارطة الجبل المعدة للسكن".

وأشار البيان إلى أن "شرطة الاحتلال المدججة بآليات الهدم، قدمت في ساعات الفجر الأولى، وقامت بهدم المنزل على الرغم من صدور قرار من جميع الجهات المختصة بتاريخ 2024-08-11 بتجميد أوامر الهدم في دير الأسد لمدة ثلاثة أشهر".

وذكر المجلس في بيانه أنه "يعمل مع والجهات المعنية، وصاحبة الشأن في موضوع التنظيم والبناء، لوضع خطة عمل، لمنع تكرار اعمال الهدم التي هدفها سلب المواطنين حقهم الأساسي للعيش بكرامة على أرضهم".

شارك هذا الخبر!