الشريط الاخباري

الرئيس يتسلم التقرير السنوي لدائرة شؤون اللاجئين

نشر بتاريخ: 20-08-2024 | محليات , فلسطينيون في المهجر
News Main Image

رام الله /PNN / تسلم الرئيس محمود عباس، من عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، التقرير السنوي للدائرة للعام 2022-2023.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس اليوم الثلاثاء، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، الدكتور أحمد أبو هولي رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير.

وأشاد الرئيس بالجهود المميزة التي تقوم بها دائرة شؤون اللاجئين في الوطن والشتات، والخطة الإستراتيجية الوطنية التي تعمل من خلالها الدائرة، وسبل تطويرها بما يتلاءم مع التحديات الخطيرة التي تستهدف قضية اللاجئين والأونروا.

وأكد الرئيس محمود عباس أهمية قضية اللاجئين باعتبارها جوهر القضية الفلسطينية، وأنه لا حل لهذا الصراع إلا بحل قضية اللاجئين حلا عادلاً وشاملا قائما على قرارات الشرعية الدولية، وفي مقدمتها تنفيذ القرار الأممي رقم 194.

وشدد الرئيس على الدور الكبير لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" وما تقدمه من خدمات لأبناء شعبنا، ولن نسمح بتصفيتها لأن تصفيتها تعني تصفية قضية اللاجئين.

واشتمل التقرير على أبرز إنجازات دائرة شؤون اللاجئين من متابعة لواقع اللاجئين في الأقاليم الخمسة، والاستهداف المتواصل للأونروا وسبل حمايتها، والمشاريع المقدمة للمخيمات في الوطن والشتات، والجهود الدبلوماسية التي تقوم بها الدائرة في مؤتمر المشرفين على شؤون اللاجئين، واجتماعات اللجنة الاستشارية والمؤتمرات العلمية والحراك الدبلوماسي للدفاع عن قضية اللاجئين ودعم الأونروا مالياً.

شارك هذا الخبر!