الشريط الاخباري

أبو رمضان وكميل يبحثان تعزيز القطاع الصحي في محافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 21-08-2024 | محليات
News Main Image

سلفيت / PNN - بحث وزير الصحة، ماجد أبو رمضان، ومحافظ سلفيت، عبد الله كميل، اليوم الأربعاء، سبل تعزيز القطاع الصحي في محافظة سلفيت، وما تتعرض له من اعتداءات وإغلاقات وتضييقات احتلالية، وذلك خلال لقاء جمعهما في دار المحافظة بمدينة سلفيت.

وأكد وزير الصحة أن الوزارة لن تدخر جهدا لتوفير احتياجات المحافظات، وهناك خصوصية لمحافظة سلفيت من الناحية الصحية، نظرا للظروف الصعبة التي تعيشها في ظل ممارسات الاحتلال، مشيراً إلى استهداف القطاع الصحي في قطاع غزة، وتوفير الخدمات الصحية لأبناء شعبنا في القطاع رغم التحديات، ومتابعة الاحتياجات والملاحظات المتعلقة بالقطاع الصحي بشكل عاجل وحسب إمكانيات الحكومة المتاحة.

بدوره، أكد كميل أن زيارة وزير الصحة والطاقم المرافق له تأتي في ظل ما تعانيه قرى المحافظة وبلداتها كافة، وخاصة المنطقة الغربية من المحافظة التي تتعرض لإغلاقات مستمرة وممارسات عدوانية من قوات الاحتلال والمستعمرين، مستعرضاً انتهاكات الاحتلال من سرقة الأراضي، وتقطيع أوصال المحافظة، والتحكم في تنقل المواطنين، وتأثير ذلك في مختلف الأوضاع وخصوصا الصحية والاقتصادية والاجتماعية.

وأكد، أولوية القطاع الصحي في المحافظة وخاصة أنها تضم 18 تجمعا سكانيا فلسطينيا، ويوجد فيها مستشفى حكومي وحيد، يقدم الخدمات الطبية للمواطنين ضمن إمكانيات محددة.

وتطرق إلى الإنجازات التي حققها صندوق التكافل الخيري على صعيد التدخلات الخيرية والتكافلية بالمحافظة، وضرورة تضافر الجهود لتأمين احتياجات المواطنين.

شارك هذا الخبر!