الشريط الاخباري

إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصية غير مرغوب فيها"

نشر بتاريخ: 02-10-2024 | دولي , قالت اسرائيل
News Main Image

الداخل المحتل / PNN - أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، "شخصية غير مرغوب بها في إسرائيل" وحظر دخوله إلى إسرائيل، بادعاء أنه لم يندد "بصورة قاطعة" بالهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل، حسب بيان صادر عن مكتب كاتس اليوم، الأربعاء.

واعتبر كاتس أن "من ليس قادرا على التنديد بصورة قاطعة بهجوم إيران الإجرامي على إسرائيل، ليس جديرا بالدوس على الأراضي الإسرائيلية. وهذا أمين عام كاره لإسرائيل، ومنح دعما لإرهابيين. وغوتيريش سيذكر كوصمة عار أبدية في تاريخ الأمم المتحدة".

وادعى كاتس في تبرير قراره ضد أمين عام الأمم المتحدة أن "من ليس قادرا على التنديد بصورة قاطعة مثلما فعلت جميع دول العالم تقريبا، ليس جديرا بالدوس على الأراضي الإسرائيلية. وهذا أمين عام لم يندد حتى اليوم بالهجوم الذي نفذته حركة حماس في 7 أكتوبر، ولم يعمل على اتخاذ قرارات تعلن عنهم أنهم تنظيم إرهابي".

وتابع أن "الأمين العام يمنح دعما لإرهابيين ومغتصبين وقتلة من حماس وحزب الله والحوثيين، والآن لقائدة الإرهاب العالمي إيران".

وختم كاتس بيانه أن "إسرائيل ستستمر في الدفاع عن مواطنيها والحفاظ على مكانتها وكرامتها القومية مع أو بدون أنطونيو غوتيريش".

شارك هذا الخبر!