الشريط الاخباري

بالفيديو PNN :مسيرة في مخيم الدهيشة دعم وتأييد لحزب الله

نشر بتاريخ: 09-03-2016 | تقارير مصورة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN - نظمت الفصائل اليسارية الفلسطينية ومجموعات شبابية في مخيم الدهيشة وسط بيت لحم مساء اليوم الاربعاء وقفة تضامنية مع حزب الله اللبناني للتاكيد على ان الشعب الفلسطيني مع المقاومة وضد تصنيف الحزب كحزب ارهابي.

وقال محمود فنون عضو المجلس لوطني الفلسطيني ان اليوم يحاول الشعب الفلسطيني يعبر عن تضامنه العميق وعن تايديه وحبه لحزب الله اللبناني وللمقاومة ولكل المقاومين والمكافحين ضد الاحتلال الاسرائيلي.

ويرى الفلسطينيون انه من غير المقبول تصنيف حزب الله على انه حزب ارهابي من قبل العرب وان الحزب دفع بالدم والاروح والبيوت ثمنا لحرية جنوب لبنان ووقف ويقف الى جانب المقاومة الفلسطينية.

وقال الناشط محمد بريجية ان حب حزب الله في دم وجينات كل فلسطيني وسيبقى هذا الحزب العظيم رمزا لنا وبوصلة لانه من وجه السلاح وقاوم الاحتلال الاسرائيلي وهو من دفع الثمن للحرية الدماء والدمار ولكل ذلك يستحق منا الحزب كفلسطينين بان نكون واقفين معه لانه الحزب الاول وحزب المقاومة راس الحربة للعالم والاسلامي في وجه الامبريالية والصهوينية.

https://www.youtube.com/watch?v=uswaKVu4O2s&feature=youtu.be

وعبر الفلسطينيون عن خوفهم بان تكون خطوة تجريم الحزب مقدمة لتجريم المقاومة الفلسطينية بشكل كامل وبالتالي لابد من الوقوف صفا واحدا في وجه اي مآمرة.

الناشط ابراهيم مزهر قال يبدو ان هذه الخطوة هي الخطوة الاولى لتجريم المقاومة الفلسطينية لذلك نحن نقف اليوم لنقول لحزب الله نحن معك وضد القرارات التي اتخذت ضدك ونقول لكل العالم اذا كان حزب الله ارهابيا فنحن ارهابيين.

الناشط ناهد العويوي قال ان هذه الوقفة هي وقفة تضامن وهي رسالة مآذرة نوجهها من قلب الارض المحتلة والمشتعلة الى العالم اجمع واننا على خط المقاومة مع حزب الله.

تمثل هذه الوقفة رسالة للعالم اجمع بان الفلسطينيون لا يمكن ان يقبلوا ان يمس اي حزب او تنظيم او دولة تقف معهم وتساندهم ضد اسرائيل مشددين على ضرورة مراجعة العرب في قرارهم بشان حزب الله.

[gallery size="full" columns="1" link="file" ids="103546,103547,103548,103549,103550,103551,103552"]

شارك هذا الخبر!