الشريط الاخباري

افتتاح اكبر معرض صور لفلسطين في العاصمة البلغارية صوفيا

نشر بتاريخ: 23-06-2016 | ثقافة وفنون
News Main Image

صوفيا/PNN - افتتحت سفارة دولة فلسطين لدى بلغاريا اكبر معرض صور لفلسطين في العاصمة البلغارية صوفيا وقد يكون المعرض الاكبر في القارة الاوروبية. المعرض اقيم على جسر يقع وسط المدينة وهو للمشاة فقط ويربط مركز الثقافة الوطني بمنطقة اخرى من العاصمة ويمر عبره يوميا المئات من المواطنين والسياح.

احتوى المعرض على ستين لوحة من الحجم الكبير” 174 سم x 119سم” ونفذ ذلك بالتعاون بين سفارة دولة فلسطين و بلدية العاصمة البلغارية صوفيا وذلك بعد عمل مضني من التجهيز وتحضر الصور المطلوبة. المعرض احتوى على صور للمدن والاماكن المقدسة الفلسطينية كما واحتوى على صور لجدار الفصل العنصري وللفلكلور والتراث والمأكولات الفلسطينية، ولوحات لقصائد محمود درويش ولابراهيم طوقان ورسومات كاريكاتورية لناجي العلي وصور من الزيارة الاخيرة لرئيس الوزراء البلغاري الى فلسطين وتوقيع عدد من الاتفاقيات وصور لابو عمار والرئيس ابو مازن ولوحات من الفن التشكلي لإسماعيل شموط، هذا وقد حصلت مدينة القدس العاصمة الفلسطينية على نصيب الاسد من المعرض حيث تم تخصيص 20 لوحة للمدينة المقدسة. المعرض سيستمر لمدة 15 يوما ثم سيتم نقله الى المدن البلغارية الاخرى خلال فترة الصيف.

واكد د. احمد المذبوح في بيان للسفارة ان هذا المعرض يأتي بمناسبة ذكرى النكسة للتأكيد على ان فلسطين لنا وجذورنا مغروسة عميقا في ترابها ومهما طال الزمن فسوف نعود الى وطننا لنعيش في ربوعه بحرية وامن وسلام.

وفي وقت سابق افتتح سفير دولة فلسطين د. احمد المذبوح ومحافظ مدينة بليفين معرضا آخرا تحت عنوان “فلسطين الارض المقدسة”. شمل المعرض على العديد من الصور الفوتوغرافية وعلى عدد من المصنوعات الخشبية والصدفيات ومن الزجاج والسيراميك، المعرض في مدية بليفين سيستمر لمدة شهر من افتتاحه.

[gallery link="file" columns="2" size="full" ids="133433,133434,133435,133436" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!