قلقيلية: اجتماع لمناقشة آلية التعاون بين المجلس المحلي للتشغيل والمؤسستين الألمانية والفرنسية

قلقيلية/PNN/ترأس اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية اليوم اجتماعا في دار المحافظة لمناقشة خطة تشغيل وتمويل العاطلين عن العمل وتمكين الأسر الفقيرة وإنشاء شراكة بين مجلس التشغيل المحلي ومؤسسة التعاون الألماني( GIZ ) ومنظمة الإسعاف الأولي- المساعدة الطبية الأولية لتمويل المشاريع الصغيرة في المحافظة.

وشارك في الاجتماع الزبيدي حمايل عن المؤسسة الألمانية، ودعاء حمدان من منظمة الإسعاف الأولي، محمد خضر القائم بأعمال الإدارة العامة للشؤون العامة، وأعضاء المجلس المحلي للتشغيل.

ورحب المحافظ بالمؤسسات المشاركة في الاجتماع مثمنا جهودها للمشاركة في دعم برامج التشغيل في المحافظة، وأكد على ضرورة دعم برامج التشغيل في محافظة قلقيلية المستهدفة من الاحتلال وسياساته المتمثلة بالجدار والاستيطان ومصادرة الأراضي والتضييق على المواطنين خاصة على المعابر، مشيرا إلى ارتفاع نسبة البطالة في المحافظة والتي تقدر ب28% ، وثمن المحافظ الجهود التي يقوم بها المجلس المحلي للتشغيل وتوفيره فرص عمل للأسر المعوزة في المحافظة، مطالبا بدعم المشاريع في المحافظة لما لها من انعكاس ايجابي على العائلات المستفيدة لتمكينها اقتصاديا ودعم صمودها.

من ناحيته شكر الزبيدي حمايل المحافظ على الاستقبال، وثمن الجهود التي يقوم بها مجلس التشغيل في محافظة قلقيلية مؤكدا على تميز البرنامج في محافظة قلقيلية، وقدم شرحا عن المؤسسة الألمانية ومشاريعها المستقبلية في المحافظة.

وقدمت دعاء حمدان شرحا مفصلا عن مشروع تمكين المرأة اقتصاديا والذي ينفذ في محافظتي قلقيلية وسلفيت، والذي يهدف الى تدريب المراة وتمكينها اقتصاديا.

محمد خضر شرحا مفصلا عن مجلس التشغيل المحلي ونجاح المشروع بالشراكة مع العديد من المؤسسات المحلية، مؤكدا أن الهدف من المشروع التقليل من نسبة البطالة وتأهيل العاطلين عن العمل بما يتناسب مع احتياجات السوق، وعرض أهداف المشروع واليات تنفيذه والمراحل التي يمر بها، للوصول الى خطة تنموية استراتيجية.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على خطة عمل تنفذ على المدى القريب بالشراكة مع المؤسسات المشاركة في الاجتماع بهدف النهوض بالواقع الاقتصادي في المحافظة.

Print Friendly