الشريط الاخباري

PNN بالفيديو:بالتنسيق مع هيئة الأسرى و جمعية الأسرى المحررين و نادي الاسير:بيت لحم موحدة من أجل اسراها المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 05-09-2016 | تقارير مصورة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN - انطلقت مسيره تضامنيه مع الأسرى المضربين عن الطعام الشقيقين محمد ومحمود البلبول والأسير مالك القاضي من مدينة بيت لحم اليوم الاثنين، ونظمت المسيره كل من هيئة شؤون الأسرى والمحررين وجمعية الأسرى المحررين ونادي الأسير الفلسطيني بمشاركة أهالي الأسرى المضربين واللجان الشعبية والقوى الوطنية الفلسطينية.

وأكد المتحدث الرسمي لنادي الأسير الفلسطيني عبد الله زغاري أن هذه المسيره هي نصرة للأسرى المضربين عن الطعام موجها رسالة لأبناء الشعب الفلسطيني ومؤسسات حقوق الإنسان بضرورة التحرك لوقف سياسة الإعتقال الإداري بحق أسرى فلسطين.

ومن جهة اخرى قال رئيس اللجنة التنسيقية العليا للجان المقاومة منذر عميرة ان الوضع الصحى للاسرى المضربين اصبح خطيرا، ومن خلال هذه الفعاليات نوجه رسالة دعم وصمود مع الاسرى في سجون الاحتلال، ومطالبة من الجهات الرسمية بمساندتهم لنيل حريتهم.

من جهتهم ناشد أهالي الأسرى المضربين عن الطعام الجهات المسؤولة الفلسطينية والحقوقية دوليا العمل على انهاء معاناة ابمائهم لاسيما أن اوضاعم الصحية وصلت حتى الخطر وقالت شقيقة الاخوين البلبول الاسيرة المحررة سوزان البلبول ان رسالة اخوتها في العالم انهم سيواصلون طريق النضال حتى يتنصروا على الاحتلال.

https://www.youtube.com/watch?v=hqAbol8L3Pk&feature=youtu.be

ووجهت والدة الاسير مالك القاضي رسالة للسلطة الفلسطينية والقوى الوطنية ومنظمة الصحة العالمية ان يتدخلوا لانقاذ حياة الاسرى المضربين ومنع سياسة الاحتلال التعسفية تجاه هؤلاء الاسرى

وكانت المسيره قد انطلقت من أمام مقر التربية والتعليم بمشاركة قطار الحريه الذي حمل صور الأسرى في رسالة رمزية بضرورة الإفراج عن الأسرى قبل فوات الأوان

من جهته قال أمين سر حركة فتح في بيت لحم محمد المصري أن هذه المسيرة هي رسالة تضامنية معنوية مع الأسرى وذويهم، وان الاستمرار في احتجاز هؤلاء المضربين يزيد من صعوبة الاوضاع وقد يؤدي الى تفجر الأوضاع بالمنطقة.

يذكر أن الأسيرين محمد ومحمود البلبول يواصلان إضرابهما عن الطعام لليوم ٦٥ على التوالي، فيما يواصل الأسير مالك القاضي إضرابه لليوم ٥٥ على التوالي.

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="150413,150414,150415,150416,150417,150418,150419,150420,150421,150422" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!