وزير التربية يبحث تعزيز العلاقات الأكاديمية مع تشيلي (1)

وزير التربية يبحث تعزيز العلاقات الأكاديمية مع تشيلي

رام الله/ PNN- استقبل وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، بمكتبه، اليوم الخميس، رئيس جامعة بوليفينيانا التشيلية د. منير حزبون، لبحث تعزيز العلاقات التعاونية بين الجامعة والجامعات الفلسطينية في مختلف المجالات الأكاديمية، وذلك بحضور سفير جمهورية تشيلي لدى دولة فلسطين فرنسيسكو برنالس والمستشار جورج فايز دكرت، ومن جانب الوزارة مدير العلاقات الدولية والعامة نديم مخالفة ورئيس قسم العلاقات العامة نيفين مصلح.

وأطلع صيدم حزبون والحضور على أوضاع التعليم في فلسطين وما تتعرض له قطاعات التعليم المختلفة من معيقات وتضييقات يمارسها الاحتلال الاسرائيلي، خاصةً في القدس والخليل، والحرب التي يشنها الاحتلال على المناهج الفلسطينية والسعي لمحو الهوية الفلسطينية وتدمير العملية التعليمية في القدس.

وأكد صيدم حرص وزارة التربية والتعليم العالي على خلق وتعزيز العلاقات التعاونية مع جمهورية تشيلي في مختلف المجالات التعليمية والأكاديمية وخلق توأمة بين الجامعات الفلسطينية والتشيلية، مبدياً استعداد وزارته لإبرام اتفاقية تعاون مع نظيرتها التشيلية لتعزيز العلاقات التعاونية.

من جهته، أشاد حزبون بجهود وزارة التربية والتعليم العالي في فلسطين وسعيها الدؤوب لتطوير النظام والعملية التعليمية، مشيراً إلى أن جامعة بوليفينيانا وقعت اتفاقيات مع جامعتي القدس وبيت لحم لتعليم اللغة الإسبانية فيهما.

وأعرب حزبون عن الاستعداد لتوسيع دائرة التعاون مع كافة الجامعات الفلسطينية، سواء من حيث التبادل الأكاديمي وابتعاث طلبة فلسطينيين إلى الجامعة وغيرها من المجالات التعاونية الأكاديمية.

بدوره، أكد السفير برنالس على التواصل الدائم مع وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية لضمان التوقيع على اتفاق تعاون ينظم العلاقات التعاونية في مختلف المجالات الأكاديمية والتعليمية بين فلسطين وتشيلي.

Print Friendly