PNN بالفيديو: تباين الاراء بين المواطن والتجار بشان اسعار الاضاحي وكلاهما يلومان الجهات الرسمية

بيت لحم/PNN-  مع حلول عيد الاضحى المبارك تباينت الاراء في الشارع الفلسطيني بشان ارتفاع الاسعار للاضاحي في السوق الالفلسطيني، حيث تذمر المواطنون من ارتفاع الاسعار، مؤكدين ان جزء كبير منهم عزف عن شراء الاضاحي فيما قال التجار ان ارتفاع الاسعار ناجم عن ارتفاع اسعار الاعلاف.

كما انتقد المواطنون والتجار على حد سواء عدم وجود رقابة على اسعار المواشي موضحين ان شراء المواشي الاسترالية لم تساهم بحل الازمة في السوق الفلسطيني.

وقال عدد من المواطنين في حديث مع مراسل شبكة فلسطين الاخبارية PNN: انهم قدموا الى الاسواق الحلال في عدة مناطق بالمحافظات الفلسطينية من اجل شراء اضاحي من اسواق الحلال، وهم ياملون بان تكون المواشي الاسترالية قد ساهمت بحل ازمة الاسعار الا انهم تفاجئوا ببقاء الاسعار مرتفعة.

بدورهم قال التجار ان الاسعار جيدة وممتازة وانها اذا ما قورنت بالاسعار في المنطقة فانه تعتبر متميزة ومنخفضة، مشيرين الى ان الامور بحاجة الى مزيد من الرقابة على سوق المواشي من اجل ضبط الاسعار.

واكد التجار انهم يدركون ان الاسعار اذا ما قورنت بالواقع الحالي فان سبب ارتفاعها يعود الى ارتفاع اسعار اعلاف المواشي، مشددين على اهمية ايجاد حل جذري وعدم اقتصار الحلول على محاولات بين الحين والاخر.

Print Friendly