57d9bc98c461888c6e8b45ed

ريال مدريد يقلب الطاولة على سبورتينج لشبونة

مدريد/PNN – حقق فريق ريال مدريد الإسباني فوزاً قاتلاً في اللحظات الأخيرة على حساب ضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالي، بعدما حول تأخره بهدف لفوز بهدفين، في اللقاء الذي أقيم مساء الأربعاء على ملعب “سانتياجو برنابيو” في الجولة الأولى للمجموعة السادسة ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وقدم لشبونة مباراة ممتازة رغم الخسارة، وتقدم بهدف برونو سيزار في الدقيقة 48، ولكن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو سجل هدف التعادل بالدقيقة 89، قبل أن يقلب ألفارو موراتا الطاولة بهدف قاتل في الدقيقة 94.

واستهل الريال مشوار الحفاظ على لقب دوري أبطال أوروبا بهذا الفوز الصعب ليحصد النقاط الثلاث، وبقي لشبونة بلا رصيد.

وخسر ليجيا وارسو البولندي أمام بوروسيا دورتموند الألماني بسداسية دون رد، في وارسو ضمن ذات المجموعة.

وسجل ماريو جوتزه في الدقيقة السابعة، واليوناني سقراطيس باباستاثقوبولوس بالدقيقة 15، والإسباني مارك بارترا في الدقيقة 17، والبرتغالي رافايل جوريرو بالدقيقة 51، وجونزالو كاسترو في الدقيقة 76، والجابوني بيار إيميريك أوباميانج بالدقيقة 87 الأهداف.

تعادل

وتعادل يوفنتوس الإيطالي سلبياً مع ضيفه إشبيلية في مدينة تورينو، ضمن مباريات المجموعة الثامنة.

وفي مباراة أخرى لحساب ذات المجموعة، اكتسح ليون الفرنسي شباك ضيفه دينامو زغرب الكرواتي بثلاثية نظيفة.

فوز خارجي

وحقق موناكو الفرنسي فوزاً هاماً على مضيفه توتنهام هوتسبير الإنجليزي بهدفين مقابل هدف واحد، على ملعب ويمبلي، لحساب المجموعة الخامسة.

ولم يكن موناكو في حاجة سوى لتسديدتين فقط بين الثلاث خشبات، ليقتنص الفوز، وأحرز ثنائية موناكو بيرنادو سيلفا، وتوماس ميلر في الدقيقتين ١٥، و٣١ على التوالي، بينما سجل هدف توتنهام توبي ألدرفيلد بالدقيقة ٤٥.

واحتل موناكو صدارة المجموعة برصيد ٣ نقاط، مستغلاً تعادل باير ليفركوزن الألماني وسسكا موسكو الروسي بهدفين لمثلهما.

التاريخ يبتسم لمحرز

وحقق ليستر سيتي الانجليزي انتصاره التاريخي الأول بالبطولة، إثر تغلبه بثلاثية نظيفة على ضيفه كلوب بروج البلجيكي في المجموعة السابعة.

وتقدم مارك البرايتون بهدف مبكر لليستر في الدقيقة الخامسة، فيما أضاف النجم الجزائري رياض محرز الهدفين الثاني والثالث لأصحاب الأرض بالدقيقتين 29، و61 من ركلة جزاء على التوالي.

وحصل ليستر، الذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه بالبطولة عقب تتويجه الإعجازي بالدوري الانجليزي الموسم الماضي، على أول ثلاث نقاط له في المجموعة، التي تصدرها حالياً، فيما ظل بروج بلا نقاط في مؤخرة الترتيب.

وفي المجموعة ذاتها، تعادل بورتو البرتغالي بهدف لمثله مع ضيفه كوبنهاجن الدنماركي.

انتصار سلس

وواصل مانشستر سيتي الإنجليزي نتائجه المبهرة منذ بداية الموسم، وافتتح مشواره بدور المجموعات من المسابقة بالفوز على ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني برباعية نظيفة على ملعب “الاتحاد” ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل سيرجيو أجويرو ثلاثية “هاتريك” في الدقائق التاسعة، و28 من ركلة جزاء، و77 على التوالي، وكيليتشي إيهياناتشو بالدقيقة 91 أهداف المباراة، ليحل السيتي بالمركز الثاني في المجموعة وراء برشلونة الإسباني الذي سحق ضيفه سلتيك الأسكتلندي بسباعية دون رد مساء الثلاثاء.

وكان مقرراً أن تجري المباراة الثلاثاء، لكن الاتحاد الأوروبي قرر تأجيلها 24 ساعة بسبب سوء الأحوال الجوية.

Print Friendly