unnamed-1

رئيس سلطة المياه يبحث مع الوكالة الامريكية قضايا تختص بتحسين قطاع المياه

رام الله/PNN – بحث رئيس سلطة المياه الفلسطينية م. مازن غنيم اليوم مع بعثة من الوكالة الامريكية للتنمية مجموعة من القضايا المتعلقة بتحسين وضع ابار المياه الفلسطينية والتي تنعكس على تحسين الوضع المائي في التجمعات الفلسطينية.

حيث ناقش اللقاء قضية مضخة بئر صانور وضرورة الاسراع في العمل على استبدال المضخة المؤقتة بمضخة جديدة، حيث تم الاتفاق على ان يتم خلال الشهور الست القادمة حل المشكلة نهائيا.

كما بحث اللقاء كذلك قضية توقف بئر عرابة عن العمل وما ينجم عنه من تفاقم الازمة المائية للمناطق المستفيدة من البئر، حيث تعهد مدير المياه والبنية التحنية في الوكالة بيتر رايلي ان يتم العمل على ايجاد حل فني مؤقت لضمان استمرار عمل المضخة .

وتطرق م. غنيم الى اهمية الاسراع في توريد قطع الغيار الخاصة بسلطة المياه حيث تم الاتفاق ان يتم ذلك خلال نهاية شهر تشرين اول من العام الحالي الى جانب ان تقوم الوكالة الامريكية مع بداية العام 2017 وضمن مشروعها الخاص بمضخات الابار ان تعمل على توريد وصيانة مضخات لخمسة من ابار المياه مما يساهم في تحسين العمل بالابار وضمان ديمومة عملها الامر الذي يساهم في تحسين الكميات والتقليل من الازمة المائية حيث ياتي ذلك ضمن خطة سلطة المياه لتطوير ابار المياه وتحسين عملها لضمان تجنب ازمة في المياه خلال الصيف القادم.

وطالب م. غنيم خلال لقائه مع الوكالة الامريكية الضغط على الجانب الاسرائيلي فيما يتعلق بقضية زيادة كميات المياه في مناطق الضفة، حيث انه حتى اللحظة فان الجانب الاسرائيلي يستخدم سياسة المماطلة ولم يعمل على تزويدنا باي كمية اضافية.

Print Friendly