chileed

الاغاثة الطبية تطلق اليوم الجمعة ماراثون Fun Run ضمن حملة اين الطفولة لحماية الاطفال الفلسطينين

رام الله/PNN/ تنطلق اليوم الجمعة فعاليات ماراثون الطفولة الذي تنظمه الاغاثة الطبية الفلسطينية بعنوان فن رن ضمن فعاليات حملة اين الطفولة لحماية الاطفال الفلسطينين الذين يتعرضون لصور عديدة من التنكيل على ايدي سلطات الاحتلال الاسرائيلي.

وقالت الاغاثة الطبية الفلسطينية ان الماراثون سينطلق صباح غد الجمعة في حي الطيرة حيث ستنطلق الفعالية بفعالية تاكيد الحضور التي ستبدا الساعة 7:30 لغاية الساعةة8:30 صباحا حيث سيقوم أولياء الأمور التواجد لتسجيل المشاركين.

وبحسب الاغاثة الطبية ستنطلق فعاليات السباق الرسمية الساعة التاسعة صباحأ من سرية رام الله حيث تتضمن الفعالية مشاركة الأطفال من عمر ٥-١٤سنة موضحة ان السباق سيفتح المجال امام وجود مرافقون للأطفال بالإضافة إلى فريق طبي لحالات الطوارئ لا سمح الله.

واكدت الاغاثة ان فعاليات الماراثون ستتضمن ايضا العديد من النشاطات الممتعة خلال السباق و بعده حيث سيكون بامكان الاطفال تحت سن ٥ الغير مشتركين في السباق المشاركة في هذه النشاطات كما ستواجد الفنان الكوميدي يعقوب ابو عرفة لتقديم انشطة ترفيهية للاطفال

وحول هدف وتفاصيل الحملة قالت الاغاثة الطبية ان  حملة “أين الطفولة” تهدف إلى تحريك المنظمات المحلية و الدولية لعمل تدخلات للحفاظ على الطفولة في فلسطين على المستوى المحلي من خلال العمل مع الأطفال والأهالي و الشركاء المحليين على معنى الطفولة و كيفية حمايتها تحت ظروف الاحتلال الصعبة.

و على المستوى الدولي، تسعى الحملة لنشر الوعي حول الانتهاكات التي تقوم بها إسرائيل بحق الأطفال تحت الإحتلال، و تأثير هذه الانتهاكات على الصحة النفسية لجيل كامل بالإضافة إلى فرصهم في العيش باستقرار في المستقبل.

واشارت الاغاثة الطبية الى ان اسرائيل تعتقل وتحاكم 700 طفلة وطفلة ومنذ العام 2000 حاكمت اسرائيل 8000 طفل وطفلة مشيرة الى ان ما نسبته 75 % من الاطفال الذين اعتقلوا تعرضوا للتعذيب الجسدي اثناء الاعتقال والتحقيق من قبل جنود الاحتلال والمحققين حيث تم محاكمة غالبيتهم كما يحاكم كبار السن والبالغين بتهمة القاء الحجارة التي تصل عقوبتها حسب القوانين العسكرية الاسرائيلية الى عشرين عاما وهي قوانين تخالف كافة المواثيق والاعراف الدولية التي تحمي الاطفال زمن الحرب

Print Friendly